كلية مسقط توقع مذكرة تفاهم مع أو سي أس إنفوتيك

مؤشر الأربعاء ٠١/يناير/٢٠٢٠ ١٢:٣٢ م
كلية مسقط توقع مذكرة تفاهم مع أو سي أس إنفوتيك

مسقط - الشبيبة

وقعت مؤخرا كلية مسقط إحدى أقدم الكليات الخاصة في السلطنة مذكرة تفاهم مع شركة أو سي أس إنفوتيك، إحدى الشركات العمانية الرائدة في قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات من أجل توفير الحلول التكنولوجية وتسهيل التعاون مع بين المؤسستين في مختلف المجالات، حيث وقع الإتفاقية نيابة عن كلية مسقط ماثيو فيليب عميد الكلية بالوكالة فيما وقعها نيابة عن أو سي أس إنفوتيك رئيس الإتصالات والعلاقات الخارجية بمؤسسة الزبيرمحمد بن مبارك الحسني.

وبناء على مذكرة التفاهم سيتعاون الطرفان في العديد من المجالات المختلفة ومن ضمنها التعليم والتدريب والتأهيل والتطوير حيث ستقوم أو سي أس إنفوتيك بتدريب طلاب كلية مسقط في مختلف أقسام الشركة من اجل تهئيتهم لدخول سوق العمل اضافة الى المشاركة في مجال تطوير البرامج والحلول للكلية وتوفيربيئة أعمال لتكنولوجيا المعلومات والتعاون في مجال البحوث والدراسات التي يعدها طلاب الكلية.

كما توفر الإتفاقية فرصة لطلاب الكلية في التعرف على المشاريع والمجالات التي تعمل بها شركة أو سي أس وتسهيل زيارة الطلاب الى الشركة وتعزيز وسائل التواصل بين الكلية والشركة في كل ما يتعلق بتكنولوجيا الإتصالات والأعمال وتعزيز التعاون في مجال المشاريع البحثية للطلاب ومناقشة الأفكار المبتكرة في مختلف قطاعات التكنولوجيا كما توفر الكلية فرصة تدريبية وتعليمية لموظفي أو سي اس والتطوير المهني في مختلف المجالات.

وحول هذه الإتفاقية قال ماثيو فيليب عميد الكلية بالوكالة في البداية نشكر أو سي أس على تعاونهم المثمر في تعزيز مخرجات كلية مسقط، مشيرا بأن هذا التعاون يأتي في إطار تعزيز الشراكة بين القطاعين الأكاديمي والخاص من أجل توفير بيئة مناسبة للطلاب ونسعى من خلال هذا التعاون الى توفير بيئة تعليمية مناسبة لطلاب الكلية من خلال البحث والدراسة والتعرف عن قرب على احدث التكنولوجيا الحديثة في العالم من أجل مواكبة مخرجات الكلية التكنولوجيا المتقدمة عالميا. مشيرا جاء التعاون مع شركة أو سي أس بإعتبارها من الشركات الرائدة في السوق المحلي في مجال تكنولوجيا المعلومات ، ومن خلال هذا التعاون سوف تقوم الشركة بتوفير إحتياجات الكلية من التدريب والتأهيل للطلاب.

ومن جانبه قال قيس البحراني أستشاري أول تقنية المعلومات : « في البداية نشكر أعضاء مجلس إدارة جامعة مسقط على ثقتهم في التعاون مع شركة أو سي أس إحدى الشركات المتخصصة في قطاع التكنولوجيا وذلك من أجل صقل مخرجاتهم بمجموعة من المهارات وتهئيتهم لدخول سوق العمل، كما نثمن جميع المبادرات التي تقوم بها الكلية في هذا المجال وخصوصا في ما يتعلق بتكنولوجيا المعلومات ومن ضمنها التكنولوجيا الحديثة كتعدين البيانات والسحابة الإلكترونية وغيرها من التقنيات الحديثة في مجال تقنية المعلومات. واشار بناء على الإتفاقية سوف نسعى الى تطوير مهارات طلاب كلية مسقط على التطبيق العملي وتوفير فرص تدريبية وتأهيلية من أجل إلحاقهم بسوق العمل. واضاف كما نثمن أختيار كلية مسقط شركة أو سي اس إنفوتيك الشريك المناسب في مجال تأهيل الطلبة وتطوير قدراتهم وبما يتواكب مع سوق العمل.

علما بأن شركة أو سي أس إنفوتيك فازت مؤخرا بجائزة الشريك العام من قبل نت أب أكبر الشركات المتخصصة في أجهزة التخزين الشبكي وإدارة البيانات، حيث حازت الشركة الرائدة في السلطنة على هذه الجائزة تقديرا لأدائها الإستثنائي وإبتكاراتها المتميزة وجودة خدماتها المتميزة، حيث تقتو الشركة بتوفير مجموعة واسعة من الحلول والمبتكرة لتقنية المعلومات وتقنية التخزين والمحاكاة الإفتراضية وحلول الشبكات والأمن ومركز البيانات وإدارة البنية التحتية. كما تقدم مجموعة من الحلول البرمجية مثل تخطيط موارد المؤسسة وإدارة علاقات العملاء والتعاون وإدارة البوابة وجمع المعلومات التجارية.

علما بأن كلية مسقط من أقدم الكليات الخاصة في السلطنة والتي تأسست في عام 1996 ومنذ ذلك الحين تقوم الكلية بمسؤوليتها التعليمية إتجاه الطلاب، وتسعى الكلية جاهدة الى خلق بيئة تعليمية محفزة على التفكير والتحليل والتميز والبحث عن المعرفة، كما تقوم الكلية بتشجيع الطلاب على البحث الأكاديمي من خلال توفير لهم جميع أحتياجاتهم، وتسعى الكلية من خلال رؤيتها الى تقديم تعليم جامعي ذو جودة عالية وتزيود الطلاب بالمهارات في الإدارة وتقنية والمعلومات.