"رقية البلوشية" تشارك في إدارة بطولة كأس الشارقة الدولية للشطرنج

الجماهير الأحد ٢٩/ديسمبر/٢٠١٩ ٢٢:١٦ م
"رقية البلوشية" تشارك في إدارة بطولة كأس الشارقة الدولية للشطرنج

الشارقة - الشبيبة

تشارك الحكمة الاتحادية رقية بنت عبدالله البلوشية في ادارة وتحكيم بطولة كأس الشارقة الدولية للشطرنج للنساء وذلك في اول مشاركة خارجية لها وللتحكيم العماني النسائي.

وتأتي المشاركة في إطار جهود الللجنة العمانية للشطرنج لتأهيل الحكام وتوفير فرص المشاركة الخارجية لإدارة المباريات الدولية بالتنسيق على الإتحادين الآسيوي والدولي والغتحادات الخليجية، والعمل على زيادة عدد العمانيين المؤهلين في مجال التحكيم للعبة الشطرنج وتطويرهم وذلك لإدارة المنافسات المحلية والدولية.

وسبق للحكمة رقية البلوشية المشاركة إدارة العديد من البطولات الداخلية منها بطولة عمان الفردية وبطولة الفئات العمرية والايام الاولمبية المدرسية للشطرنج، ولديها الكثير من الخبرات التحكيمية الجيدة، وفي إطار هذه الخطط تسعى اللجنة العمانية للشطرنج لايجاد قاعدة عريضة من الحكام العمانيين القادرين على إدارة أنشطة اللعبة المختلفة على مستوى المحافظات والبطولات التي تشرف عليها اللجنة العمانية للشطرنج.

من جانب اخر تمكنت الحكمات فاطمة بنت هاشل الغاربية وكاملة بنت محمد الغافرية وخديجة بنت عبدالرحمن القاسمية من نيل شارة حكم اتحادي بعد اجتيازهن مؤخراً الدورة الدولية للحكمات والتي نظمها الاتحاد الدولي للشطرنج FIDE وبذلك يرتفع عدد الحكمات الحاصلات على لقب حكم اتحادي 6 حكمات ، بجانب رقية البلوشية وعلياء السيابية وعفراء البلوشية.