6 بليون دولار حجم صناعة الجلود خليجيا

مؤشر الأحد ٠٣/يناير/٢٠١٦ ٢٢:٥٥ م

دبي - ش

أعلنت ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط عن إقامة النسخة الثانية لمعرض عالم الجلود التجاري في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض في إبريل للعام الجاري، خاصة مع نمو حجم الصناعة في المنطقة، فقد بلغ حجم صناعة الجلود في دول مجلس التعاون الخليجي 6 مليارات دولار.وأوضح أحمد باولس الرئيس التنفيذي في ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط، الشركة المنظمة للمعرض، أوضح قائلا: "بعد ثلاثة أيام من التواصل وتبادل الدراية والرؤى حول أحدث توجهات الجلود العالمية وضع عالم الجلود في الشرق الأوسط 2016 بصمته بقوة على سوق الجلود الإقليمي والدولي".
وتابع: "إن حجم واردات وصادرات الجلود في منطقة الخليج خلال 2014 والبالغ 4.09 مليار دولار وإمكانيات التصنيع التي يصل حجمها إلى 1.9 مليار دولار تمثل خلفية مثالية لمعرض الشرق الأوسط لعالم الجلود كي يصبح أحد أبرز المعارض التجارية ومنصات التواصل في العالم".
أشارت الأبحاث إلى نمو صناعة الجلود في الشرق الأوسط، حيث تصل حجم صناعة الجلود في الإمارات إلى 468 مليون دولار. تعد منطقة دول مجلس التعاون الخليجي كذلك مركزا لتصنيع الجلود حيث شهدت منطقة الخليج العام الماضي إنتاج ملابس جلدية، حقائب، حقائب يدوية، السروج، وأطقم الخيل بقيمة 1.9 مليار دولار حيث جاءت أسواق السعودية (1.1 مليار دولار) والإمارات (468 مليون دولار) وقطر (250 مليون دولار) كأكبر ثلاثة أسواق منتجة للجلود في المنطقة.
وتنطلق الدورة الثانية من معرض عالم الجلود في الشرق الأوسط في الفترة من 26 – 28 أبريل 2016 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض حيث يعود المعرض عقب تفاعل الصناعة المثير مع دورته الافتتاحية التي أقيمت في مايو 2015.
ويتوقع أن يشارك في معرض الأيام الثلاث في 2016 أكثر من 125 عارض بهدف الاستفادة من تجارة الجلود في منطقة الخليج التي بلغ حجمها 4.09 مليار دولار في 2014 حسب تقارير يورومونيتور انترناشيونال للأبحاث التحليلية. ويتضمن هذا الرقم واردات وصادرات المنتجات الجلدية، الاكسسوارات، سلع السفر، حقائب اليد والأحذية المصنعة ونصف المصنعة.
يحرص جميع العارضين على الاستفادة من نجاح المعرض الكبير في دورته الافتتاحية التي استقطبت ما يقرب من 2,400 تاجرا من 66 دولة وشارك فيها 86 عارض من 16 دولة استعرضوا أحدث معداتهم، من مئات التشكيلات المتنوعة و يتسم عالم الجلود في الشرق الأوسط 2016 بلمسة فاخرة متميزة ترتبط بكل المنتجات الجلدية كما يُنتظر أن يشهد المعرض إبرام تحالفات تجارية جديدة حيث يغطي عبق الجلود المميزة كل أرجاء المعرض الذي تجذب فعالياته كثيرا من الاهتمام.
ومن أبرز هذه الفعاليات منطقة التوجهات المعروفة التي تستعرض لأول مرة في المنطقة تشكيلة حصرية من إبداعات الجلود وجلود الحيوانات العالمية الفاخرة من حقائب جلود الأسماك وجلود الجاموس المنقوشة بالليزر إلى جلود التماسيح المزينة بالذهب عيار 22 قيراط.