طهران تايمز: رجال أعمال إيرانيون يبحثون مع جواد ظريف سبل تحسين التجارة في السلطنة

الحدث الأربعاء ٢٥/ديسمبر/٢٠١٩ ٠٠:٢٤ ص
طهران تايمز: رجال أعمال إيرانيون يبحثون مع جواد ظريف سبل تحسين التجارة في السلطنة

ترجمة – الشبيبة

ذكرت وكالة أنباء مهر الإيرانية أن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف التقى بمجموعة من رجال الأعمال الإيرانيين المقيمين في سلطنة عمان مساء الاثنين، بحسب صحيفة "طهران تايمز".

في الاجتماع ، ناقش رجال الأعمال قضايا مختلفة مع ظريف واستكشفوا سبل تحسين تجارتهم في الدولة العربية.

وأوضحت الصحيفة أن ظريف زار ، بمرافقة وفد رفيع المستوى ، مسقط يوم الاثنين لإجراء محادثات مع كبار المسؤولين العمانيين حول القضايا الثنائية والإقليمية والدولية الرئيسية.

على الرغم من إعادة فرض الولايات المتحدة للعقوبات على الجمهورية الإسلامية ، فإن سلطنة عمان تقترب من إيران سياسياً واقتصادياً. هناك أيضًا نفس النهج الذي اتبعته إيران ، حيث تفضل الشركات الإيرانية الآن إجراء التجارة مع السلطنة التي تعتبرها مركزاً تجارياً اقتصادياً.

خلال العام الحالي ، عقدت العديد من الاجتماعات والمفاوضات بين المسؤولين التجاريين والاقتصاديين من القطاعين الحكومي والخاص في الجانبين بهدف تعزيز وتوسيع العلاقات التجارية الثنائية.

تم عقد منتدى أعمال بين إيران وعمان في أوائل ديسمبر ، حيث استكشف البلدان سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية.

حضر المنتدى ، الذي استضافته غرفة الصناعات والتجارة والمناجم والزراعة الإيرانية (ICCIMA) ، كبار المسؤولين بمن فيهم وزير الصناعة والتعدين والتجارة الإيراني رضا رحماني ، ووزير شؤون الصناعة والتجارة العماني سعادة علي بن مسعود السنيدي ، ورئيس الغرفة حسين الشافعي.

وفي حديثه في هذا الحدث ، قدر السنيدى حجم التبادل التجاري بين البلدين بحوالي مليار دولار ، وقال "في الماضي ، بلغ حجم التجارة بين البلدين بالكاد بضعة ملايين من الدولارات وشهدنا تطوراً ملحوظاً في العلاقات الاقتصادية".