التخصيص والشراكة يعتمد حزمة من المشاريع بين القطاعين العام والخاص

بلادنا الثلاثاء ٢٤/ديسمبر/٢٠١٩ ٢٢:٢٥ م
التخصيص والشراكة يعتمد حزمة من المشاريع بين القطاعين العام والخاص

مسقط - الشبيبة

عقد مجلس إدارة الهيئة العامة للتخصيص والشراكة اجتماعه الثاني لهذا العام برئاسة وزير التجارة والصناعة معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي .
جرى خلال الاجتماع استعراض عدد من مشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص في مجال الصحة والتعليم والنقل والزراعة والثروة السمكية والموافقة المبدئية عليها . من جانب آخر، اعتمد المجلس دراسة جدوى الشراكة لمشروع محطات معالجة الصرف الصحي للشركة العمانية لخدمات الصرف الصحي (حيا للمياه) والتي سيكون مقرها المسفاه والسويق والخابورة. كما تم اعتماد طرح المشروع الوطني لمعالجة النفايات الصلبة الخطرة للشركة العمانية لخدمات البيئة (بيئة) والذي سيكون مقره صحار. ومن المتوقع أن ينتج عن هذه الشراكات نقل لأفضل الممارسات من القطاع الخاص وتخفيض التكلفة الفعلية مقارنة بالتنفيذ المباشر الحكومي لمثل هذه المشاريع. وستعمل الهيئة خلال المرحلة القادمة على استكمال إجراءات الشراكة والإعلان عن الفرص الاستثمارية وآليات الطرح.
كما دشنت الهيئة خلال الاجتماع الموقع الإلكتروني الجديد www.papp.om.

من جانب أخر استعرض المجلس لائحة قانون التخصيص وقانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص، والموافقة عليها تمهيداً لرفعها للجهات ذات الاختصاص للاعتماد النهائي. كما استعرض المجلس خطة عمل الهيئة العامة للتخصيص والشراكة لعام 2020 واعتمادها.
وقد ثمن معالي الدكتور علي السنيدي بالجهود الحثيثة التي تقوم بها الهيئة العامة للتخصيص والشراكة لإنشاء مشاريع تنموية جديدة تسهم في تنمية الاقتصاد الوطني . كما أشاد معاليه بالدور التكاملي الذي تقوم به المؤسسات الحكومية والخاصة والمستثمرين للتعاون مع الهيئة لتطبيق برنامج توازن وقانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص وقانون التخصيص .