"المراسم السلطانية" تحصد اللقب الثاني

الجماهير الثلاثاء ٢٤/ديسمبر/٢٠١٩ ١٣:٥٥ م
"المراسم السلطانية" تحصد اللقب الثاني

مسقط - الشبيبة

توج فريق المراسم السلطانية بطلا للبطولة الخامسة لوحدات ديوان البلاط السلطاني لكرة القدم لعام 2019 ، عقب فوزه على فريق مشروع زراعة المليون نخلة ومركز البحث الميداني بنتيجة 3/‏‏‏ صفر في المباراة الختامية لمنافسات البطولة وذلك على أرضية ملعب شؤون البلاط السلطاني بالخوض، تحت رعاية الشيخ هلال بن حمد بن سيف الكلباني مدير عام الرقابة الإدارية والمالية بديوان البلاط السلطاني، وبحضورعدد من المسؤولين في ديوان البلاط السلطاني وجماهير الفريقان التي قامت بمساندة لاعبي الفريقين من بداية اللقاء وحتى نهايته.

المراسم السلطانية ( البطل )
قاد اللاعب محمد مصبح الجابري فريقه المراسم السلطانية للفوز بالبطولة للمرة الثانية في تاريخ مشاركاته منذ انطلاقتها في عام 2015 ، وذلك بتسجيله ثلاثية جميلة ( هاترك ) في مرمى الفريق الخاسر في المباراة الختامية لمنافساتها القوية التي استدل الستار عليها ، وذلك في الدقائق 12 من عمر الشوط الأول ، وعاد نفس اللاعب نفسه وعزز تقدم فريقه بإضافته هدفين من انفراد صريح بحارس مرمى فريق مليون نخلة في الدقائق 5 و12 من عمر الشوط الثاني ، لتنتهي المباراة بنتيجة كبيرة لم يتوقع أحد المتابعين لمجريات اللقاء الذي شهد حضورا رسميا وجماهيريا ، وانتهى شوطه الأول بتقدم الفريق الفائز بهدف دون مقابل في شوط جاء متكافئا من جانب لاعبي الفريقين اللذين قدما شوطا تم فيه اهدار عدد من الفرص السهلة والخطرة من الطرفين ، في محاولة لتسجيل الاسبقية في التهديف ، ليبتسم الحظ في الاخير لفريق المراسم السلطانية ، في الشوط الثاني حاول لاعبو فريق المليون نخلة العودة ثانية لمجريات اللقاء ومعادلة النتيجة قبل فوات الاوان وسنحت للاعبيه فيصل الحديدي وكنان عبدالله الحمداني وزكريا المعولي عدة فرص لمعادلة النتيجة لكنها في النهاية لم تسفر عن شيء بفضل تألق حارس المراسم السلطاني جابر الزعابي ومن امام لاعبي خط الدفاع بتواجد أحمد النبهاني وسالم الحوسني وأحمد المزروعي وغيرها من العناصر الاخرى ، ليعود المهاجم المتألق محمد الجابري ويعزز من تقدم فريقه بأحرازه الهدفين الثاني والثاني في اللقاء مقضيا على آخر امال لاعبي المليون نخلة في العودة للمباراة ثانية ، ليعلن بعدها حكم اللقاء عن نهايتها بتتويج فريق المراسم السلطانية بطلا للبطولة الخامسة ، بعد ان سبق ان حققها في البطولة الثانية التي أقيمت في عام 2016 .

برنامج الحفل
اقيم برنامج الحفل تحت رعاية الشيخ هلال بن حمد بن سيف الكلباني مدير عام الرقابة الإدارية و المالية بديوان البلاط السلطاني وبحضور سعادة عبدالله بن شعبان الفارسي رئيس الشؤون الإدارية والمالية والافاضل مديري العموم والمستشارين وعدد غفير من موظفي ديوان البلاط السلطاني ، اشتمل برنامج حفل ختام البطولة الخامسة لوحدات ديوان البلاط السلطاني لكرة القدم لعام 2019م على عددا من الفقرات.

مباراة استعراضية
ففي بداية الحفل تم إطلاق صافرة المباراة الإستعراضية بين موظفي ديوان البلاط السلطاني والتي جمعت مختلف فئات ومستويات الموظفين، حيث انتهت بفوز الفريق الأخضر بهدفين مقابل هدف، افتتح التسجيل الفريق الأخضر عبر نجمه صالح الرواحي بعد فاصل مهاري والتسديد المباشر، ثم جاء هدف التعديل للفريق الأزرق عبر اللاعب سليمان النعماني، ولكن يوسف الحبسي اهدى فريقه الأزرق الفوز في اللقاء بعد احرازه الهدف الثاني بعد لعبة خذ وهات.

تكريم الجهات المشاركة
بعد انتهاء المباراة النهائية، قام راعي الحفل بتكريم الجهات المشاركة، والبداية كانت بتكريم المنشآت السلطانية ثم دائرة الفعاليات بشؤون البلاط السلطاني ثم الهجانة السلطانية، ثم أجهزة الاعلام المختلفة.

تكريم الفرق المشاركة
كما تفضل راعي الحفل بتكريم الفرق المشاركة في البطولة والتي شملت مختلف وحدات ديوان البلاط السلطاني، وهي فريق مكتب الوزير وفريق المراسم السلطانية وفريق مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم وفريق الشؤون الإدارية والمالية (أ) وفريق الشؤون الإدارية و المالية (ب)، وفريق مكتب حفظ البيئة وحديقة النباتات والأشجار العمانية وفريق الرقابة الإدارية والمالية وفريق التطوير الإداري والإتصالات ونظم المعلومات وفريق وحدة دعم التنفيذ ومجلس التعليم وفريق مشروع المليون نخلة والبحث الميداني وفريق صندوق التقاعد ومكتب مستشار جلالة السلطان للشؤون الثقافية وفريق الخدمات الطبية (أ) وفريق الخدمات الطبية (ب).

تكريم اللجنة الفنية
بعدها قام الشيخ راعي الحفل بتكريم المشاركين في المباراة الإستعراضية من موظفي ديوان البلاط السلطاني، ثم تم تكريم أعضاء اللجنة الفنية وهم ابراهيم الرديني وعبدالله الدنقي وعلي الرئيسي وسليمان النيري وحمد الوهيبي وسلطان النبهاني.

تكريم المجيدين
كما قام راعي الحفل بتكريم المجيدين في البطولة، فقد حصل على جائز أفضل لاعب احمد النبهاني من فريق المراسم، وحصل على جائزة أفضل حارس سالم العلوي من فريق الشؤون الإدارية (أ)، وحصل على جائزة أفضل إداري اسحاق التويجري من فريق حفظ البيئة وحديقة النباتات والأشجار العمانية، اما جائزة أفضل مدرب فكانت من نصيب بدر المسكري مدرب فريق مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم، كما حصد جائزة هداف البطولة اللاعب محمد الجابري من فريق المراسم السلطانية، اما فريق حفظ البيئة وحديقة النباتات والأشجار العمانية فقد تحصل على جائزة الفريق المثالي، وقد تم استحداث جوائز خاصة بالنسخة الخامسة وهي جائزة أفضل مسؤول متابع والتي ذهبت الى سالم الشكيلي من فريق مكتب الوزير، اما الجائزة الأخرى وهي جائزة أفضل موظف متابع فكانت من نصيب حسن مظفر من فريق مركز البحث الميداني.

تكريم طاقم التحيكم
كما تم تكريم طاقم حكام البطولة، وهم علي البلوشي واحمد الهلالي وعلي الحارثي وصالح البلوشي واسحاق الصبحي.

تكريم نجوم المباراة

الإستعرضية والنهائية
فيما تحصل صالح الرواحي من فريق مكتب الوزير على جائزة أحسن لاعب في المباراة الإستعراضية، فيما تحصل محمد الجابري على جائزة افضل لاعب في المباراة الختامية.

تكريم الفرق المجيدة
واخيرا قام راعي الشيخ راعي الحفل بتكريم الفرق أصحاب المراكز الأولى، فحصل على المركز الثاني فريق مشروع المليون نخلة والبحث الميداني، اما لقب البطولة فذهب الى فريق المراسم السلطانية للمرة الثانية في تاريخ الفريق. ثم قام سعادة رئيس الشؤون الإدارية والمالية بتقديم هدية تذكارية لراعي الحفل، وختاما تم التقاط صورة جماعية مع راعي الحفل. يذكر ان البطولة الاولى لوحدات ديوان البلاط السلطاني لكرة القدم توج فيها فريق الشؤون الإدارية والمالية في عام 2015 والثانية حققها فريق المراسم السلطانية في عام 2016 ، والبطولتين الثالثة والرابعة فاز بهما فريق الشؤون الادارية والمالية في عامي 2017 و2018 .

حققت اهدافها
الشيخ هلال بن حمد بن سيف الكلباني مدير عام الرقابة الإدارية والمالية بديوان البلاط السلطاني راعي الختام قدم التهنئة في بداية حديثه للفريق الفائز بالبطولة وتمنى حظ أوفر للفريق الخاسر ولبقية الفرق الاخرى المشاركة بالبطولة ، واضاف ان البطولة بشكل عام ولله الحمد حقق الاهداف المرجوة من اقامتها وهو تتمثل في كسر الروتين المعتاد من بعد نهاية الدوام الرسمي، والتجمع والتواجد في مكان واحد وممارسة هوياتهم المفضلة كرة القدم والالتقاء فيما بينهم .

وتحدث مدير عام الرقابة الإدارية والمالية بديوان البلاط السلطاني عن المباراة الختامية للبطولة حيث ذكر أنها كانت جيدة المستوى الفني من الجانبين ، لكن فريق المراسم السلطانية تفوق في ترجمة الفرص ونجح في تسجيل ثلاثة أهداف انهى بها كافة الامور ، وجدد لهم التهنئة بالفوز بالبطولة للمرة الثانية .

واضاف راعي المناسبة ان دائرة الرعاية الاجتماعية بديوان البلاط السلطاني تم انشائها لهدف قيامها بإقامة هذه الفعاليات المتنوعة الرياضية وغيرها للموظفين ، فمن غير هذه البطولة التي تقام للعام الخامس على التوالي ، هناك اليوم السنوي لموظفي الديوان يقام كل عام ، بحضورهم المتميز مع اسرهم في جو عائلي ممتع يقام في اجواء مثالية جيده تقام فيها مجموعة من الفعاليات والانشطة المتعددة .

إداري المراسم
كما توجه سعيد العلوي إداري فريق المراسم السلطانية بالتهنئة لزملائه على حصولهم على لقب النسخة الخامسة، مؤكدا ان ذلك جاء نتاج جهدهم ومثابرتهم في منافسات البطولة، في الوقت ذاته عبر العلوي عن شكره للجنة المنظمة وجماهير الفريق وكذلك وسائل الاعلام المختلفة التي واكبت مجريات البطولة.

مدرب مشروع

المليون نخلة والبحث الميداني
أرجع حسين بن العجمي مدرب فريق مشروع المليون نخلة ومركز البحث الميداني اسباب خسارة فريقه الى غياب عدد من العناصر الاساسية بسبب عامل الاصابات والتي اعتبرها مؤثرة جدا على الفريق ، و اضاف انه على الرغم من ذلك فقد ا ذكر الى ان الفريق قدم مباراة جيده فنيا ، حاول لاعبوه من خلالها وعلى قدر الامكان تعديل النتيجة ، لكن ذلك لم يحدث للأسف ، وهنا فريق المراسم السلطانية على الفوز بالبطولة ، وتمنى حظ أوفر لفريقه في المشاركات القادمة .

وانه على الرغم من الغيابات لم يتوقع ان يخسر فريقه بهذه النتيجة الكبيرة ، بل على العكس توقع ان يكسب فريقه المباراة في الاخير. واشار ان هذه هي المرة الاولى التي يصل فريقه لنهائي البطولة ، وقد سبق ان حقق فريقه المركز الثالث في المشاركات السابقة .

أفضل لاعب في البطولة
اللاعب أحمد بن طالب النبهاني ( الحائز على جائزة أفضل لاعب بالبطولة ) من فريق المراسم السلطانية أعرب عن سعادته الطيبة بالفوز بهذه الجائزة والتي ذكر انها تحققت بتوفيق من المولى عزو جل ، ثم بجهود اخوانه وزملائه اللاعبين ومن خلفهم الجهازين الفني والاداري للفريق .

واضاف النبهاني ان المباراة كانت قوية من الجانبين على الرغم من فوز فريقه بالمباراة بثلاثية نظيفة ، حيث قدم الفريقان من خلال ارتفاع المستوى الفني فيها وخلق فرص سهلة وخطرة في اللقاء ، واهدى الفوز لأسرته الكريمة وللجماهير التي ساندت الفريق منذ بداية البطولة وحتى نهايتها والتي اوضح فيها ارتفاع المستوى الفني فيها، خاصة في هذه النسخة الحالية الخامسة .