تدريب وتأهيل 75 "فتاة" على الخياطة والتطريز الرقمي

بلادنا الثلاثاء ٢٤/ديسمبر/٢٠١٩ ١٣:٢٢ م
تدريب وتأهيل 75 "فتاة" على الخياطة والتطريز الرقمي

صحار - حمد العيسائي

تم صباح أمس بالجمعية العمانية للمعوقين بصحار التوقيع على اتفاقية التدريب على الخياطة والتطريز الرقمي ضمن مشروع بنات عمان بتمويل من شركة تنمية نفط عمان تحت رعاية الشيخ بدر بن ناصر بن منصور الفارسي نائب والي بحضور عدد من المسؤولين.

وقد استعرض رئيس اللجنة الإدارية محمد بن سالم المسلمي في كلمته اهم الانجازات التي حققتها الجمعية منذ افتتاح فرعها في ولاية صحار في عام 2003 م مقدم شكره وتقديره لجهود شركة تنمية نفط عمان لدعم ذوي الاعاقة.

وأضاف المسلمي ان هذا المشروع سيقدم تدريب وتأهيل لعدد «75 « فتاة من ذوي الإعاقة ضمن المشروع الرائد الذي تطلقه الشركة مبادرات بنات عمان وسيوفر التدريب والتأهيل الإداري والفني لعدة مشاريع منها مشروع الخياطة والذي تحتاج إليها منطقة صحار الصناعية ومشروع التطريز ومشروع الطباعة الحرارية لتكون هذه المشاريع مكمله لبعضها البعض.

كما القي المدير التنفيذي للشؤون الخارجية والقيمة المضافة بشركة تنمية نفط عمان المهندس عبدالامير بن عبدالحسين العجمي كلمه قال فيها ان المبادرات التي انبثقت من هذا البرنامج مبادرة بنات عمان التي انطلقت سنه 2014 وتعنى بتدريب المواطنات في شتى المجالات ومساعدتهن في تأسيس مشاريع تجارية صغيرة لتأمين مصدر دخل مستدام لهن ولعائلاتهن وهذا النهج ينسجم مع التوجيهات السامية بالاهتمام بالمرأة العمانية ورفدها بفرص التدريب والعمل كما يتناغم مع الرؤية الوطنية بايلاء الشباب اهتماما مضاعفا لأنهم الفئة المنتجة التي يعول عليها بناء الوطن.

وقع اتفاقية التدريب من جانب الجمعية يحيى بن عبدالله العامري رئيس مجلس الإدارة ومثل شركة تنمية نفط عمان عبدالامير بن عبدالحسين العجمي المدير التنفيذي للشؤون الخارجية والقيمة المضافة بشركة يذكر أن الجمعية العمانية للمعوقين بصحار تضم أكثر من 200 عضو وعضوه من مختلف ولايات السلطنة.