الإعلام الإيراني: إطلاق رحلات جوية بين مسقط وأصفهان قبل 20 يناير 2020

بلادنا الاثنين ٢٣/ديسمبر/٢٠١٩ ١٨:١٥ م
الإعلام الإيراني: إطلاق رحلات جوية بين مسقط وأصفهان قبل 20 يناير 2020
ترجمة - الشبيبة
قالت صحيفة "فايننشال تربيون" الإيرانية إنه من المقرر إطلاق الرحلات الجوية بين العاصمة العمانية مسقط ومدينة أصفهان الوجهة السياحية الإيرانية الشهيرة ، بالإضافة إلى الرحلات بين مسقط و "لار" ، عاصمة مقاطعة لاريستان في مقاطعة فارس ، في الشهر الإيراني الحالي (22 ديسمبر 2019 - 20 يناير 2020) ، حسبما أفاد الملحق التجاري الإيراني السابق بسلطنة عمان ، عباس عبد الخاني.
وفقًا للمسؤول الإيراني ، سيتم تشغيل الرحلات بواسطة شركة Taban Air.
ويعتقد وفقا للصحيفة الإيرانية، أن إطلاق هذه الرحلات سيساعد في تطوير العلاقات التجارية والسياحة الصحية بين إيران وعمان ، حسبما ذكرت منظمة ترويج التجارة الإيرانية على موقعها على الإنترنت.
وأضاف عبد الله أن الرحلات الجوية بين صحار - وهي مدينة ساحلية على الساحل الشمالي لسلطنة عمان - وأهواز ، عاصمة مقاطعة خوزستان الإيرانية ، ستطلقها قشم إير في الشهر الإيراني المنتهي في 20 فبراير 2020.
وقال: "مع تزايد سفر الإيرانيين إلى سلطنة عمان للقيام بأعمال تجارية ، ومع زيادة عدد العمانيين الذين يزورون إيران للسياحة الصحية ".

وأضاف أن عدد الرحلات بين البلدين يظهر اتجاهاً تصاعدياً ، مضيفاً أن الطيران العماني "عمان إير" ، وخطوط "سلام إيرا" وكيش إير وقشم إير والخطوط الجوية "أسيمان " تقوم حاليا بتشغيل رحلات جوية من مسقط إلى طهران ومشهد وشيراز وكيش وشابهار.

ويمنح المواطنون الإيرانيون تأشيرات مدتها 10 و 30 يومًا في مطار مسقط الدولي دون تأخير. كما أن فترة التأشيرة قابلة للتمديد.