"اجتماعية الشورى" تناقش عددًا من مشروعات الاتفاقيات المحالة إليها

بلادنا الاثنين ٢٣/ديسمبر/٢٠١٩ ١٦:٥١ م
"اجتماعية الشورى" تناقش عددًا من مشروعات الاتفاقيات المحالة إليها

مسقط - الشبيبة

واصلت لجنة الخدمات والتنمية الاجتماعية بمجلس الشورى صباح اليوم (الإثنين) مناقشة خطة عملها وبرنامجها التنفيذي لدور الانعقاد السنوي الأول من الفترة التاسعة (2019-2023) م، المقرر إحالتها لمكتب المجلس، تمهيدا لإقرارها في إحدى جلسات المجلس المقبلة.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الدوري الثالث لدور الانعقاد السنوي الأول (2019-2020) م من الفترة التاسعة برئاسة سعادة د. حمود بن أحمد اليحيائي رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة.

وخلال الاجتماع أبدت اللجنة مرئياتها وملاحظاتها حول الموضوعات المحالة إليها من البرلمان العربي المتعلقة بمشروع قانون استرشادي بشأن النقل في العالم العربي، ومشروع قانون استرشادي لشبكة أمان اجتماعي عربي، ورؤية البرلمان العربي بشأن مشروع الربط الكهربائي بين الدول العربية، وقررت إحالتها إلى مكتب المجلس.

إلى جانب ذلك، تمت الإحاطة بعدد من مشروعات الاتفاقيات المحالة للجنة وهي: مشروع اتفاقية والخدمات الجوية بين السلطنة و جمهورية بيلاروسيا، ومشروع اتفاقية الخدمات الجوية بين السلطنة وجمهورية غامبيا.

ومن المتوقع أن تستضيف اللجنة يوم غد (الثلاثاء) سعادة المهندس وكيل وزارة النقل للنقل لمناقشته حول عدد من مشروعات الاتفاقيات المحالة، وهي: اتفاقية النقل البري بين حكومة السلطنة وحكومة الجمهورية التونسية، ومشروع اتفاقية عقد النقل البري الدولي للبضائع لعام ١٩٥٦م والبروتوكول الإضافي للاتفاقية.