جمعية المصارف العمانية تنظم الملتقى السنوي

مؤشر الأحد ٢٢/ديسمبر/٢٠١٩ ١١:٣٦ ص
جمعية المصارف العمانية تنظم الملتقى السنوي

مسقط - الشبيبة

نظمت جمعية المصارف العمانية الملتقى السنوي وحفل العشاء الخاص بالأعضاء ضمن جهودها الرامية إلى مد جسور التعاون بين المصارف العمانية وبناء منصة للتواصل فيما بينها. وأقيم الحفل تحت رعاية الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العُماني،سعادة طاهر بن سالم العمري، والرئيس التنفيذي لهيئة سوق المال،سعادة الشيخ عبدالله بن سالم السالمي،ورئيس مجلس إدارة جمعية المصارف العُمانية،الشيخ وليد الحشار، وشهد حضور حوالي 200 من صناع القرار من القطاع المصرفي والأعضاء من مختلف البنوك العمانية.

وفي كلمة ترحيبية ألقاها رئيس مجلس إدارة جمعية المصارف العمانية الشيخ وليد الحشار، قال «منذ إنشائها، يسعى أعضاء مجلس إدارة جمعية المصارف العمانية على ضمان خلق قنوات تواصل فاعلة مع أعضاء الجمعية، والمؤسسات المالية الحكومية والخاصة لتعزيز دور الجمعية من أجل تحقيق كافة الأهداف المنشودة منها. حيث تهدف أنشطة الجمعية بشكل رئيسي إلى تعزيز وتوثيق أواصر التعاون بين البنوك والمؤسسات المالية في السلطنة من أجل تطوير القطاع المصرفي العُماني.»

وأضاف «ومن هذا المنطلق، أود أن أشيد بالدور الإرشادي والتنظيمي الكبير الذي يلعبه البنك المركزي العُماني والذي كان له إسهام بارز في تطور ونمو قطاع البنوك. كما أود الإشادة أيضا بالدور الرقابي لهيئة سوق المال التي تعمل على ضمان تطبيق مختلف الأنظمة والقوانين الصادرة ضمن القطاع المصرفي مما يؤكد على الدور الحيوي الذي يلعبه هذا القطاع في دعم الاقتصاد الوطني.
ونؤكد أن جمعية المصارف العمانية ستواصل العمل على تعزيز التواصل بين أعضاء الجمعية وكافة القطاعات المعنية في جميع القضايا التي من شأنها دعم وتطوير القطاع المصرفي العُماني وسنبذل قصارى جهدنا للمشاركة وتقديم الدعم لكافة الأنشطة والفعاليات المرتبطة بالقطاع المصرفي.»
وتضمن الملتقى عرضا مرئيا لأحدث الحلول المالية التكنولوجية في منطقة الشرق الأوسط قامت بتقديمه الفاضلة نهال أبو غطاس العضو المؤسس لجمعية الحلول التكنولوجية المالية، مستعرضة المبادرات الرئيسية في مجال الحلول التكنولوجية الداعمة للقطاع المالي ومن أبرزها مبادرة مركز عمان للمعلومات الائتمانية والمالية (ملاءة) التي تواصل المساهمة في نمو قطاع الخدمات المالية من خلال دعم الاقتصاد وتحقيق الأهداف الاقتصادية الكبرى بالإضافة إلى تعزيز خطط التنوع الإقتصادي.

تعزيز التواصل بين أعضاء الجمعية وكافة القطاعات المعنية من شأنها تطوير القطاع المصرفي