130 مشاركا في ندوة الأمراض الجلدية الثانية بصلالة

بلادنا الأحد ٢٢/ديسمبر/٢٠١٩ ١١:٣١ ص
130 مشاركا في ندوة الأمراض الجلدية الثانية بصلالة

مسقط - الشبيبة

نظمت وحدة الأمراض الجلدية والتناسلية بمستشفى السلطان قابوس بصلالة صباح امس الندوة السنوية الثانية للامراض الجلدية وذلك في منتجع روتانا صلالة. رعى اعمال الندوة الدكتور/خالد بن محمد المشيخي مدير عام المديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة ظفار، وبمشاركة 130 من الفئات الطبية والطبية المساعدة بالقطاعين الحكومي والخاص بالمحافظة.

وشارك في الندوة متحدثون من مختلف محافظات السلطنة كمستشفى السلطان قابوس بصلالة، ومسقط، والداخلية وجنوب وشمال الباطنة. واستهل د. لطفي بن عمر الكثيري رئيس وحدة الامراض الجلدية بمستشفى السلطان قابوس بصلالة الندوة بكلمه قال فيها تحتضن اليوم مستشفى السلطان قابوس الندوة الثاني للامراض الجلدية بإشراف المجلس العماني للاختصاصات الطبية وتنظيم وحدة الامراض الجلديه بالتعاون مع قسم التطوير المهني المستمر وبرعاية شركة جالديرما، ويهدف الندوة إلى تدريب أطباء العموم والعاملين في الرعاية الصحية الأولية وإطلاعهم على ما يستجد من المهارات الاساسية المتعلقة بالأمراض الجلدية مما يمكنهم من التعامل مع الامراض الجلدية الشائعة في الممارسة اليومية والذي بدوره يساهم في خدمة المريض، كما يعزز الثقة بالرعاية الصحية الاولية. و تهدف الندوة الى توضيح الالية المعمول بها للتعامل مع الحالات المرضية التي تحتاج الى تحويل للمستشفيات المرجعية وفقا للوائح المتبعة حيث يتم اتخاذ قرار التحويل وفقا للرأي الطبي البحت حتى تتم الاستفادة القصوى من المراكز الصحية والمستشفيات المرجعية في ان واحد.

واشملت الندوة على العديد من المحاضرات والمناقشات العلمية الطبية في مجال علم الامراض الجلدية والتي من أهمها مناقشة أنواع العدوى البكتيرية والفيروسية والفطرية والطفيلية، وأكثر الأمراض الجلدية انتشاراً وأمراض تصبغ الجلد وقشرة الرأس والطفح الجلدي عند الأطفال، هذا إلى جانب المناقشات وتبادل الخبرات بين المشاركين والحضور من العاملين في المؤسسات الصحية وعرض آخر المستجدات الطبية في تلك الأمراض الجلدية التي تمت مناقشتها خلال الندوة. واختتمت الندوة الثانية للامراض الجلدية أعمالها بتكريم الأطباء المحاضرين والمشاركين في تقديم المحاضرات وأوراق العمل والشركة الراعية.