مجلس الشؤون المالية يطلع على تقارير المؤسسات الدولية حول أداء القطاع المالي للسلطنة

بلادنا الخميس ١٩/ديسمبر/٢٠١٩ ١٩:٣٥ م
مجلس الشؤون المالية يطلع على تقارير المؤسسات الدولية حول أداء القطاع المالي للسلطنة

مسقط – العمانية

عقد مجلس الشؤون المالية وموارد الطاقة اجتماعه السابع لهذا العام 2019م اليوم بمبنى وزارة المالية برئاسة معالي درويش بن إسماعيل البلوشي الوزير المسؤول عن الشؤون المالية نائب رئيس مجلس الشؤون المالية وموارد الطاقة وبحضور أصحاب المعالي والسعادة أعضاء المجلس.

وقد استعرض المجلس عددا من الموضوعات من بينها تقرير عن المركز المالي للدولة حتى نهاية شهر نوفمبر الماضي 2019، حيث اطلع على أهم المؤشرات المالية والاقتصادية ومنها الموقف الفعلي لسعر النفط والإيرادات ومستويات الإنفاق والعجز بالإضافة إلى النمو الاقتصادي وأوضاع القطاع المصرفي وتقارير التصنيف الائتماني وأداء سوق مسقط للأوراق المالية.

واطلع المجلس على تقريري مجلسي الدولة والشورى حول مشروع الميزانية العامة للدولة للسنة المالية 2020م ومرئيات وملاحظات المجلسين حول الوضع المالي والإطار المالي للميزانية العامة للدولة، ووجه المجلس وزارة المالية بدراستها بالتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية.

وقد أقر المجلس المضي قدما في إجراءات اعتماد ميزانية السنة المالية 2020م، والتأكيد على ضرورة الاستمرار في تطبيق الإجراءات الهادفة إلى ترشيد الإنفاق ورفع كفاءة وتنويع مصادر الإيرادات غير النفطية.

كما اطلع المجلس على تقارير بعض المؤسسات الدولية حول أداء القطاع المالي للسلطنة، والتقارير المتعلقة بقطاعي النفط والغاز إضافة إلى عدد من الموضوعات الأخرى واتخذ بشأنها القرارات المناسبة.