مؤسسة الزبير تنظم معسكرا تدريبيا وبطولة لمنتسبي مراكز الزبير للشطرنج

الجماهير الخميس ١٩/ديسمبر/٢٠١٩ ١١:٥٠ ص
مؤسسة الزبير تنظم معسكرا تدريبيا وبطولة لمنتسبي مراكز الزبير للشطرنج

مدحاء - الشبيبة

نظمت مؤسسة الزبير وبالتعاون مع اللجنة العمانية للشطرنج مؤخرا معسكرا تدريبيا وبطولة لمنتسبي مركز الزبير للشطرنج في ولاية مدحاء بمشاركة 50 لاعب ولاعبة حيث يأتي تنظيم هذه المعسكرات في إطار تعزيز الشراكة بين الجهات الحكومية والخاصة في خدمة المجتمع المحلي، كما يأتي استكمالا لجهود مؤسسة الزبير واللجنة العمانية للشطرنج من أجل نشر لعبة الشطرنج بين أفراد المجتمع. ولقد اقيم هذا المعسكر بحضور فيصل بن علي المنذري مساعد مدير الإتصالات المجتمعية بمؤسسة الزبير وبحضور عدد من موظفي المؤسسة وأعضاء اللجنة العمانية للشطرنج.

حيث ياتي معسكر التدريب في مركز الزبير للشطرنج في ولاية مدحا في إطار تبني مؤسسة الزبير لمناشط وفعاليات اللجنة العمانية للشطرنج أستطاعت هذه الشراكة من تحقيق العديد من أهداف اللجنة ومن أهمها نشر اللعبة بين مختلف فئات المجتمع وخصوصا فئة الناشئين ودعم وصقل مواهب الشباب ومهاراتهم وإعداد جيل من ممارسي اللعبة المجيدين وفي مختلف المراحل السنية من أجل تهيئتهم للمشاركات الخارجية، كما تهدف هذه المبادرة إلى أيجاد شراكة حقيقية بين القطاعين العام والخاص في دعم النشاط الرياضي والرياضيين في السلطنة وأكتشاف المواهب الشابة.

علما بأن مؤسسة الزبير ومن خلال التعاون مع اللجنة العمانية للشطرنج اسست 9 مراكز في مختلف محافظات ومناطق السلطنة ويأتي أستمرار الدعم للسنة الثالثة على التوالي .