الغنبوصي والفارسي نجما مسابقة "جمال عمان"

مزاج الخميس ١٩/ديسمبر/٢٠١٩ ١١:٤٥ ص
الغنبوصي والفارسي نجما مسابقة "جمال عمان"

مسقط - خالد عرابي

فاز كل من حامد الغنبوصي، وقاسم الفارسي بالمركز الأول في فئتي مسابقة « ريد بُل 5 صور « التي جمعت مئات عشاق التصوير في السلطنة، حيث فاز الغنبوصي بالمركز الأول في فئة «الكاميرات الاحترافية»، فيما فاز الفارسي بالمركز الأول في فئة «الهاتف النقال» وتم الإعلان عن ذلك خلال الحفل والمعرض الذي أقيم خصيصا مؤخرا بالممشى في الموج مسقط، و ضم المعرض صور أفضل 30 مشاركا في المسابقة .

وبحسب بيان صحفي لشركة ريد بُل منظمة المسابقة فقد تم اختيار ثلاثة فائزين في كل فئة، وقد فاز بالمراكز الثلاثة الأولى في فئة «الكاميرات الاحترافية « بالترتيب كل من: حامد الغنبوصي، شاذان السيابي، ومحمد الزدجالي. بينما فاز بالمراكز الثلاثة الأولى في فئة «الهواتف النقالة» كل من: قاسم الفارسي، فاطمة سعيد، و فاردا جاذف. وأشارت ريد بُل في بيانها إلى أن المسابقة أتاحت للمصورين المشاركة من خلال تحميل قصة صورة عن «جمال عُمان» مستخدمين أفضل 5 صور التقطوها. وقد تم تحميل حوالى 201 ألبوم خلال مرحلة التقديم التي دامت أسبوعين، وتم اختيار قائمة أفضل المرشحين من خلال فرز أفضل الصور ومن ثم الفصل بين أفضل 30 مشاركا عرضت صورهم على جدران المعرض.

منصة فريدة لهواة التصوير

تشكل مسابقة «ريد بُل 5 صور» للتصوير الفوتوغرافي، والتي ستقام في نسختها الثانية في عُمان، منصة فريدة لجميع هواة التصوير المقيمين على أرض السلطنة لربح العديد من الجوائز القيمة، حيث تجمع مئات المصورين الذين يحركهم شغفهم من كل النواحي، لكي يروي كل واحد منهم قصته عن عُمان من خلال خمس صور، على أن تكون الصور الخمس مترابطة وذات ثيمة فنية متجانسة لتقدّم سرداً روائياً يحكي قصة متكاملة.
وحسب قواعد المسابقة فإنه يسمح للمشارك بخمس صور ملتقطة بـ «الكاميرات الاحترافية» أو «الهواتف النقالة» على حد سواء، وتخضع الصور للتحكيم ضمن فئة جمال عُمان»، التي تعكس العديد من المُفردات العُمانية كجمال الطبيعة، والثقافة، والعادات والتقاليد، وصور البورتريه، والرياضة والإثارة. كما ويجب أن تكون كل الصور المُشاركة قد تم التقاطها خلال عام 2019 فقط.
وتم تسجيل أكثر من 200 مصور على الموقع، وكانت الصور لمصورين من جميع الخلفيات والمستويات حيث أتاحت لهم المسابقة فرصة الكشف عن الالهام الذي يدفعهم والكشف عن هواياتهم أو مواهبهم، ثم تم اختيار أفضل 30 ألبوما وعرضت على أعضاء لجنة التحكيم الذين قاموا باختيار الفائزين الثلاثة من بين المشتركين في كل فئة.

وضمت لائحة أفضل 30 مشاركا كلا من: أحمد البوسعيدي ، ذنان جاي ، أيمن البلوشي، هيثم الشنفري، حمد محمد ، هيني السليماني، حاتم الراشدي، مروة اليعربية، ماوية البحرية، محمد خالد المؤيد، نضال السالمية، قيس الهادي، سعيد الشيلي ، سنك شودهري ، تركي الجنيبي، حوى القاسمية، إسراء البلوشية، إيثار الحضرمية، مها الرواس، ماجد العامري، محمد الزدجالي، رشيدة جزر ، سالم المعشني، وشيماء البلوشية.