في ختام خليجية البلياردو والسنوكر.. منتخبنا يحصد 10ميداليات ملونة

الجماهير الخميس ١٢/ديسمبر/٢٠١٩ ١٦:٣٢ م
في ختام خليجية البلياردو والسنوكر.. منتخبنا يحصد 10ميداليات ملونة

تصوير - جاسم البلوشي

كسب منتخبنا الوطني للناشئين والماستر 10 ميداليات فضية وبرونزيات، وذلك في منافسات البطولة التي استضافتها السلطنة ممثلة في اللجنة العمانية للبلياردو والسنوكر بوزارة الشؤون الرياضية وبدعم رئيس من صحار الدولي وبالتعاون مع اللجنة التنظيمية لدول مجلس التعاون الخليجي للعبة، واختتمت أمس تحت رعاية جناب السيد خليفة بن تيمور آل سعيد وبحضور سعادة عيد محمد الثقفي سفير المملكة العربية السعودية وخالد بن خلفان الصبحي رئيس اللجنة العمانية للبلياردو والسنوكر وسيف بن سعود المحروقي رئيس تحرير جريدة عمان، ورؤساء الإتحادات الخليجية وعدد من المدعويين وذلك بفندق ليفاتيو مسقط .

وعقب المباراة الختامية قام جناب السيد خليفة بن تيمور آل سعيد وسعادة عيد محمد الثقفي سفير المملكة العربية السعودية وخالد بن خلفان الصبحي رئيس اللجنة العمانية للبلياردو والسنوكر بتتويج الفائزين في المنافسات والتي جاءت على النحو التالي : في منافسات البلياردو توج عبدالله الشمري من المملكة العربية السعودية بالمركز الأأول وكأس مسابقة ال8 كرات للفردي، فيما خطف وليد ماجد من دولة قطر المركز الثاني وذهب المركز الثالث مناصفة بين بدر العوادي من دولة الكويت وابراهيم القائد من مملكة البحرين.

وفي مسابقة ال8 كرات للفرق توج منتخب دولة الكويت بالمركز الأول ونال ذهبية وكأس المسابقة ، وحقق منتخب دولة قطر المركز الثاني والميدالية الفضية، وذهب المركز الثالث مناصفة بين المنتخب الاماراتي والمنتخب البحريني.

وفي مسابقة ال9 كرات للفردي توج صلاح الريماوي من منتخب الامارات العربية المتحدة بالمركز الأول ونال ذهبية وكأس المسابقة، وحقق وليد ماجد من منتخب دولة قطر المركز الثاني، وذهب المركز الثالث مناصفة بين بشار عبدالمجيد من منتخب دولة قطر وعبدالله اليوسف من منتخب دولة الكويت.

وفي مسابقة ال9 كرات سكوتش للزوجي توج منتخب دولة الكويت بالمركز الأول وحل منتخب دولة قطر في المركز الثاني، وتقاسم منتخب دولة الامارات العربيه المتحدة ومملكة البحرين المركز الثالث مناصفة.وفي مسابقة ال9 كرات للفرق توج منتخب دولة الكويت بالمركز الأول، وحل منتخب دولة قطر في المركز الثاني، وتقاسم منتخب المملكة العربية السعوديه ودولة الامارات العربية المتحده مناصفة جائزة المركز الثالث.

وفي مسابقة الـ 10 كرات للفردي توج وليد ماجد من منتخب دولة قطر بالمركز الاول، وحل بشارعبدالمجيد من منتخب دولة قطر في المركز الثاني، وتقاسم لاعبي المنتخب الكويتي عمار الشاهين و بدر العوادي جائزة المركز الثالث.

وفي مسابقة الناشئين للبليارد الـ 9 كرات للفردي توح لاعب منتخب مملكة البحرين وسام راتب بالمركز الاول، وحقق خالد الغامدي لاعب المنتخب السعوديه المركز الثاني، فيما تقاسم لاعبي المنتخب الوطني عمار العجمي وعمر البلوشي جائزة المركز الثالث.

وفي مسابقة الناشئين للبليارد الـ 8 كرات للفردي حقق خالد الغامدي من منتخب المملكه العربيه السعوديه المركز الاول ونال وسام راتب من مملكة البحرين المركز الثاني، وخطف لاعبي المنتخب الوطني عمار العجمي وعمر البلوشي مناصفة جائزة المركز الثالث.

نتائج السنوكر

وفي منافسات السنوكر حقق لاعب المنتخب الاماراتي محمد شهاب كأس صاحب أعلى بريك في البطولة بعد احرازه 132 نقطه.
وفي مسابقة الـ6 كرات للفردي توج علي العبيدلي لاعب منتخب دولة قطر بالمركز الأول، وحقق حبيب صباح لاعب منتخب مملكة البحرين المركز الثاني، وتقاسم لاعبي المنتخب الإماراتي خالد الكمالي والبحريني خليل بوسيف مناصفة جائزة المركز الثالث.
وفي مسابقة الـ15 كرة للرجال توج محمد شهاب لاعب منتخب دولة الامارات العربية المتحدة بالمركز الأول، ونال حبيب صباح من منتخب مملكة البحرين المركز الثاني وتقاسم احمد سيف من منتخب دولة قطر وعبدالرحمن الشامسي من منتخب دولة الامارات العربية المتحدة جائزة المركز الثالث مناصفة.
وفي مسابقة الـ15 كرة للماستر الفردي حقق عيسى السيد من منتخب دولة الامارت العربية المتحدة المركز الأول ونزار العسيري من منتخب المملكة العربية السعودية المركز الثاني، وتقاسم سيف الكتبي من منتخب الامارت العربية المتحدة وعمار تقي من منتخب دولة كويت المركز الثالث
وفي مسابقة الـ15 كرة للرجال للفرق حقق منتخب الامارات العربية المتحدة المركز الأول ومنتخب دولة قطر المركز الثاني، وتقاسم منتخبي المملكة العربيه السعوديه ومملكة البحرين جائزة المركز الثالث. و في مسابقة الـ15 كرة للماستر الفرق حقق منتخب دولة الإمارات العربية المتحدة المركز الأول، وخطف منتخب الطويت المركز الثاني، وتقاسم منتخبنا الوطني للسنوكر ومنتخب المملكة العربية السعودية جائزة المركز الثالث.
وفي منافسات تحت 21 سنة لمسابقة الـ6 كرات للفردي حقق خليل بوسيف من منتخب مملكة البحرين المركز الاول، وخطف لاعب المنتخب الوطني فهد المقبالي المركز الثاني، وتقاسم لاعب منتخبنا الوطني بسام المعشني ولاعب المنتخب السعودي ايمن العمري جائزة المركز الثالث
وفي منافسات تحت 21 سنة لمسابقة الـ 15 كرة فردي حقق خليل بوسيف لاعب منتخب مملكة البحرين المركز الأول، وحقق ايمن العمري لاعب منتخب المملكة العربيه السعودية المركز الثاني، وتقاسم لاعبي المنتخب الوطني بسام المعشني وفهد المقبالي جائزة المركز الثالث.
كما تم تسليم الشارة الآسيوية لحكام السلطنة ممن اجتازو اختبارات الشارة الآسيوية وهم الحكم قيس بن عزان الهشامي والحكم طه بن حسين البلوشي والحكم نزير بن حسين البلوشي والحكم حمد بن أحمد الرئيسي.
بعدها قام راعي الحفل بتسليم الدروع التذكارية لرؤساء الإتحادات الخليجية وممثليهم ، كما تم تسليم سعادة سفير المملكة العربية السعودية هدية تذكارية، وهدية أخر من اللجنة العمانية للبليارردو والسنوكر لجناب السيد خليفة بن تيمور آل سعيد راعي الحفل.
وعقب حفل التتويج اشاد جناب السيد خليفة بن تيمور آل سعيد راعي الحفل بنجاح البطولة في جمع المنتخبات الخليجية بمشاركة جميع المنتخبات، مما أسهم في زيادة الترابط وتعزيز الإخاء بين ابناء المنطقة، وهو هدف سام سعت البطولة لتحقيقة، كما نشيد بالمستويات الفنية الكبيرة التي ظهرت بها البطولة، حيث سجلت المنافسات الكثير من الإثارة والندية، ووفرت خبرات قوية لجميع اللاعبين. وأضاف: لعبة البلياردو والسنوكر في السلطنة تحتاج الى الكثير من الدعم سواء من القطاع الحكومي او الخاص، ونتيجة لتوفر الدعم استطاعت اللجنة العمانية للعبة استضافة بطولة الخليج، وقد اكدت اللجنة نجاحها في استضافة البطولة، واعداد الناشئين والتعاقد مع مدرب لتدريب المنتخب وهذا جانب مهم لتطوير اللعبة، لذلك نؤكد مجددا اهمية ان تجد المزيد من الدعم لتحقيق اهدافها.
من جانبه اشاد خالد بن خلفان الصبحي رئيس اللجنة العمانية للبلياردو والسنوكر بدعم معالي وزير الشؤون الرياضية للجنة والتي كان لها الأثر الطيب في استضافة السلطنة للبطولة الخليجية المجمعة لبلياردو والسنوكر لأول مرة في تاريخها وقال: لا شك أن الدعم الكبير الذي وجدته اللجنة من وزارة الشؤون الرياضية اسهم في نجاح استضافة البطولة الخليجية المجمعة للبياردو والسنوكر، والتي استطعنا من خلالها جمع الأشقاء في هذه البطولة، التي سجلت منافسة قوية ومثيرة بين أقطاب اللعبة في الخليج، موضحا أن لاعبي السلطنة لا زال ينقصهم الكثير من الخبرات والإحتكاك للوصول الى مستوى المنتخبات الخليجية، واستطاع لاعبونا الناشئين وفريق الماستر انتزاع 10 ميداليات بين فضية وبرونزية، وبحول الله ومع وجود الدعم المستمر من وزارة الشؤون الرياضية والقطاع الخاص سنصل الى هدفنا ومبتغانا، وسنجد لاعبي السلطنة يوما ما منافسين بقوة في بطولات الخليج، فقط ما نحتاجه زيادة الدعم.