x

«الثجاج» روى القرى والولايات

مزاج الأربعاء ١١/ديسمبر/٢٠١٩ ١٣:١٥ م
«الثجاج» روى القرى والولايات

ولايات -

شهدت عدد من قرى محافظات السلطنة امس هطول أمطار تراوحت بين الخفيفة والمتوسطة والغزيرة . ففي محافظة الظاهرة هطلت أمطار غزيرة على عدد من قرى ولايات عبري ، وضنك ، وينقل ، جرت على إثرها الأودية ، كما شهدت محافظة جنوب الباطنة هطول أمطار خفيفة على ولايات الرستاق وبركاء والمصنعة.

وفي محافظة البريمي هطلت أمطار بين المتوسطة والغزيرة على عدد من قرى ولايتي البريمي ، ومحضة ونيابة حفيت ونيابة الروضة جرى على إثرها وادي الخضراء ووادي حفيت ، كما شهدت محافظة شمال الشرقية هطول أمطار غزيرة على ولايتي ابراء والمضيبي ، ونيابة سناو ، جرى على إثرها واديا مقيبرة والبطحاء . جعلها الله أمطار خير وبركة وعم بنفعها البلاد والعباد .

عملية إنقاذ

قامت إحدى طائرات سلاح الجو السلطاني العماني من نوع ( سوبر لينكس ) بعملية إنقاذ لمواطن بعد احتجازه في وادي بني غافر بمحافظة جنوب الباطنة وذلك بالتنسيق مع قيادة شرطة محافظة جنوب الباطنة .

تأتي هذه العملية في إطار الأدوار والمهام الإنسانية التي تقدمها قوات السلطان المسلحة لكافة المواطنين والمقيمين على أرض السلطنة.

الرستاق والعوابي

شهدت منذ الصباح الباكر ليوم أمس « الأحد» قرى ولاية الرستاق في محافظة جنوب الباطنة هطول أمطار تراوحت بين المتوسطة والغزيرة ، تركزت الأمطار على قرى مركز الولاية وقرى العراقي والغشب والشعبية والوشيل والمزاحيط ، وقرى الطباقة والخضراء والدهاس وحي السرح وخفدي وساي والخاضة والمرجي والدفع والمسنة ويقاء والرجلة والطيب وسيع بوادي بني غافر ، كما شهدت قرى وادي بني هني وقرى وادي السحتن وقرى وادي بني عوف أمطارا غزيرة ، وقد سالت على أثر الأمطار الشعاب والمسيلات الجبلية كما أدت الأمطار إلى جريان الأودية. هذا وقد خرج الأهالي للاستمتاع بالأجواء الماطرة وجريان الأودية ، جعلها الله أمطار خير وبركة وعم بنفعها البلاد والعباد. كما شهدت كذلك من الصباح الباكر ليوم أمس ولاية العوابي في محافظة جنوب الباطنة هطول أمطار تراوحت بين الغريرة إلى المتوسطة تركزت على قرى وادي بني خروص والرامي والوليجاء وطوي السيح والظاهر والمحدوث والسلان والسليل ومخططات النهضة وفلج بني خزير وأدى هطول الأمطار إلى جريان وادي بني خروص وجريان عدد من الأودية والشعاب جعلها الله أمطار خير وبركة وعم بنفعها البلاد والعباد

جريان وادي الجنينة ببركاء بعد انقطاع

هطلت على ولاية بركاء أمطار تراوحت بين الخفيفة والمتوسطة والغزيرة أدت إلى جريان معظم أودية الولاية.

كانت بداية الأمطار فجر الأحد ثم انقطعت الأمطار فاستقبلت معظم المدارس طلابها وعند الساعة الثامنة عاودت الأمطار بالهطول وبغزارة واستمرت دون توقف بين الخفيفة والمتوسطة إلى ما بعد الظهيرة.

وقامت المدارس بإخراج الطلبة وتأمين وصولهم لمنازلهم قبل أن تشتد غزارة الأمطار، و علقت الدراسة بمدارس الفترة المسائية.

كما شهدت الولاية جريان وادي الجنينية (وادي أيوب) بعد انقطاع دام لأكثر من عشر سنوات واستبشر الأهالي خير بهذا الجريان حيث أن الوادي يغذي المزارع بقرى الجنينة والثرامد وما جاورها فكانت الفرحة مضاعفة، وتسببت العوالق في انغلاق مجرى الوادي على الطريق المؤدي من جسر بركاء بإتجاه السوق وتعاملت معه بلدية بركاء فور صول البلاغ وتم إزالة العوالق وانساب الوادي في مجراه.

كما جرى وادي السلاحة ووادي الحفري، ووجدت العديد من تجمعات المياه في مناطق وقرى الولاية، وخرج الأهالي مستبشرين فرحين بهذه النعمة التي عمت الولاية.

سمائل

هطلت صباح امس امطارا غزيرة على ولاية سمائل تركزت الامطار في قرى وادي محرم ووادي بني رواحة وعلاية سمائل وسيجاء وهيل وفلج المراغة والجيلة والمدرة ولزغ وسرور وهصاص ووادي سقط وصومرة سالت على الاودية والشعاب كما جرت وبصورة قوية اودية الهوب وهيل جعلها الله امطار خير وبركة وعم بنفعها البلاد والعباد

أمطار متفرقة على لوى

وشهدت ولاية لوى صباح أمس هطول امطار رعدية متوسطة الغزارة ومتفرقه على مختلف قرى ومناطق الولاية ابتداء من الساعة الخامسة فجرا واستمرت لعدة ساعات بدون توقف ادت الى جريان العديد من الاودية والشعاب بمختلف قرى الولاية ، الأمطار كانت متوسطة الا انها متواصلة وخاليه من الرياح لم يسفر عنها أي أضرار تذكر ، استمرت الأجواء ملبدة بالغيوم الى ما بعد ظهر امس ثم بدأت بالتلاشي تدريجا مع حلول المساء .