المنشآت الصناعية تستعد لمعرض المنتجات العمانية

مؤشر الأربعاء ١١/ديسمبر/٢٠١٩ ١٢:٤٣ م
المنشآت الصناعية تستعد لمعرض المنتجات العمانية

مسقط - الشبيبة

عقدت وزارة التجارة والصناعة صباح امس الثلاثاء بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض لقاءً مع المنشآت الصناعية بالسلطنة بحضور سعادة محسن بن خميس البلوشي المستشار بوزارة التجارة والصناعة حول معرض المنتجات الصناعية العمانية الذي سيتم أقامته خلال الفترة من 9 – 11 فبراير 2020م ضمن فعاليات أسبوع الصناعة العمانية بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة عمان والمؤسسة العامة للمناطق الصناعية «مدائن « والهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات «إثراء».

ويستهدف معرض المنتجات الصناعية العمانية مشاركة أكثر من 150 شركة صناعية عمانية من مختلف القطاعات الصناعية، ويستقطب المعرض الصناعيين والمستثمرين والمستهلكين والجهات ذات العلاقة بالقطاع الصناعي.

ويهدف إلى الترويج للمنتج العماني من خلال إبراز جودة المنتجات ومطابقتها للمواصفات والمقاييس العالمية، وتكوين علاقات اقتصادية بين الشركات الصناعية مما يحقق مبدأ التكامل الصناعي، وكذلك فتح قنوات حوارية بين الصناعيين والمستهلكين. ويمكن لجميع المنشآت الصناعية الراغبة في المشاركة في معرض المنتجات الصناعية العمانية التسجيل الكترونيا واخــــتيار مساحة الركن الخاص بها والموقع المناسب عبر الموقع الالكتروني الخاص بأسبوع الصناعة العمانية www.industryweek.om، وذلك حتى نهاية اكتمال حجز المساحات المخصصة للمعرض بشكل كامل، حيث قامت عدد من المنشآت الصناعية بالتسجيل وحجز مساحتها في المعرض. كما يحتوي الموقع الالكتروني على معلومات كاملة وتفصيلية عن أسبوع الصناعة العمانية 2020 وأهدافه ورؤيته وتفاصيل الفعاليات المصاحبة.

وتهدف الوزارة من خلال أسبوع الصناعة العمانية إلى إبراز ما تم انجازه في القطاع الصناعي خلال مسيرة خمسون عاما من قيام النهضة المباركة وإبراز التعاون المشترك بين القطاعين الحكومي والخاص لدعم وتنمية الصناعة العمانية والقطاعات المرتبطة بها، وبحث الفرص الجديدة في القطاع عن طريق اللقاءات المباشرة للعاملين في أنشطة القطاع الصناعي، والترويج للصناعة العمانية من خلال ابراز دور الشركاء الصناعيين في تنمية وتنويع الاقتصاد العماني، إضافة إلى مناقشة التحديات التي يواجهها القطاع الصناعي، ورسم خطة متطلبات المرحلة المقبلة.