العمانية للطيران تحصد "أفضل حملة مباشرة للاتصالات المؤسسية"

مؤشر الأربعاء ١١/ديسمبر/٢٠١٩ ١٢:٣٢ م
العمانية للطيران تحصد "أفضل حملة مباشرة للاتصالات المؤسسية"

ميلان- مسقط

فازت السلطنة بجائزة أفضل حملة إعلامية مباشرة خلال حفل توزيع جوائز Assorel 2019 والذي أقيم بمدينة ميلان الإيطالية، وقد جاء هذا الفوز تقديرًا لجهود الحملة الترويجية للسلطنة كوجهة عالمية في مجال الطيران والسفر واللوجستيات.

تُعد جائزة Assorel من أكبر الجوائز الأوربية في مجال الاتصالات المؤسسية والحدث الأبرز لصناعة الاتصالات المؤسيسة في إيطاليا وأوربا، حيث تركّز الجائزة على الحملات والمشاريع الاعلامية التي تعكس أفضل الممارسات وتبرز الجوانب الإبداعية في مجال الترويج والاتصالات المؤسسية.

وأعرب الرئيس التنفيذي للمجموعة العمانية للطيران مصطفى بن محمد الهنائي،عن سعادته بحصول السلطنة على هذه الجائزة الدولية في مجال الاتصالات المؤسسية، والتي تشرفت المجموعة العُمانية للطيران بتسلمها، وذكر حول هذا الموضوع: «يعكس هذا الفوز الاجتهاد والتفاني اللذين يمثلان الوقود المحرك لزملائنا في قطاع الطيران بالسلطنة، حيث تحرص المجموعة على الارتقاء بالقطاع في خارطة العالم» وأضاف الهنائي «يسرني أن أنتهز هذه الفرصة لأدعو الزوار والسائحين من مختلف أنحاء العالم إلى زيارة عُمان واكتشاف أسرار الجمال الذي تزخر به، كما أتقدم بالشكر الجزيل لكافة شركائنا في استحقاق هذه الجائزة الدولية لاسيما وزارة النقل، ووزارة الإعلام، ووزارة السياحة، وشرطة عُمان السلطانية، والهيئة العامة للطيران المدني وجميع الجهات المشاركة على دعمهم المتواصل.»

يشار إلى أن مؤسسةAssorel هي الجهة المؤسسة للمنظمة الاستشارية الدولية للاتصالات المؤسسية التي تعد منبرًا استشاريًا في مجال الاتصالات المؤسسية في جميع أنحاء العالم. ومن ضمن الجهات الأخرى الفائزة بالجائزة لهذا العام علامات تجارية عالمية معروفة في الأسواق الأوروبية مثل فايزر ودانون وياماها وذلك تقديراً لاستراتيجياتها المتميزة في مجال الاتصالات المؤسسية والتسويق الرقمي.

ومن جهته قال رئيس Assorel ماسيمو تافي: «تقوم لجنة تحكيم جوائز Assorel كل عام بالاطلاع على مئات الحملات الاعلامية وتقيم كفاءتها وأصالتها. وقد حققت الحملة الاعلامية التي قامت بها المجموعة العُمانية للطيران مع مؤسسة إيديلمان نتائج رائعة وسلطت الضوء على أهمية التواصل كأداة للتعاون الدولي وتعزيز التبادل الثقافي».

وتحقيقًا لأهدافها الاستراتيجية، تعمل المجموعة العُمانية للطيران على تطوير قطاع الطيران وتعزيز منتجات وخدمات السفر واللوجستيات التي تقدمها السلطنة.

وقد قامت المجموعة العُمانية للطيران خلال افتتاح مطار مسقط الدولي الجديد في نهاية 2018 بإطلاق حملة إستراتيجية إعلامية دولية متعدد الوسائل والقنوات، استهدفت خمسة عشر سوقًا من بين أهم أسواق السياحة والسفر، وقد نتج عن هذه الحملة نشر أكثر من 180 مقالًا صحفيًا تجاوز عدد المطلعين عليها 1,8 مليار شخص على المستوى العالمي، ومع أن هذه الحملة تم التحضير لها وتنفيذها في فترة لم تتجاوز ثلاثة أشهر إلا أنه كانت لها نتائج إيجابية من حيث أهميتها الإستراتيجية والاستثمارية.

وتقدر القيمة الإعلامية للنتائج التي تحققت من هذا الحملة بحوالي ثلاثة ملايين دولار أمريكي، والتي كان لها مردود كبير على الاستثمار وساهمت في إبراز البنى الأساسية والمقومات التي تزخر بها السلطنة.

الجدير بالذكر أن المجموعة العُمانية للطيران قد قامت وبالتعاون مع شركاء محليين بإعداد خطة للإتصالات المؤسسية ومنصة للتواصل تهدف إلى إبراز السلطنة كوجهة سياحية عالمية وتجسد قدراتها العالية في مجال الطيران.

وقد توجّت الحملة الدولية بمشروع إعلامي استمر لخمسة أيام قام خلاله المشاركون بالتجول في مسقط، وقد شارك في هذه الجولة 35 مؤثرًا دوليًا يزورون السلطنـــة لأول مرة؛ الخطوة التي نالت على تقدير وإشادة كبار المسؤولين خلال حفل افتتاح مطار مسقط الدولي الجديد.