السلطنة تحل ثالثاً في "أفضل عرض متكامل" بالكويت

مزاج الثلاثاء ١٠/ديسمبر/٢٠١٩ ١٣:٤٧ م
السلطنة تحل ثالثاً في "أفضل عرض متكامل" بالكويت

مسقط – العمانية

حصلت السلطنة ممثلة في وزارة التنمية الاجتماعية على المركز الثالث في "أفضل عرض متكامل" عن العرض المسرحي "العمال"، في حفل ختام المهرجان المسرحي الخامس للأشخاص ذوي الإعاقة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بالكويت الليلة الماضية.

ونالت الممثلة العمانية بلقيس بنت علي البلوشية جائزة أفضل ممثلة من غير الأشخاص ذوي الإعاقة، وحقق الممثل العماني عمران بن صالح الرحبي من ذوي الإعاقة البصرية جائزة أفضل ممثل ثانٍ من الأشخاص ذوي الإعاقة.

وأحرزت دولة الإمارات العربية المتحدة جائزة أفضل عرض مسرحي عن عرضها المسرحي بعنوان "1+1=1"، وجائزة أفضل ممثل من الأشخاص ذوي الإعاقة للممثل محمد بن راشد الغفلي من ذوي الإعاقة البصرية، كما حصلت الإمارات على جائزة لجنة التحكيم في المؤثرات الصوتية.

وحصلت مملكة البحرين على جائزة أفضل ثاني عرض مسرحي، وجائزة أفضل ديكور، وجائزة أفضل إخراج مسرحي، وحصل الممثل حسن العصفور على جائزة أفضل ممثل من غير الأشخاص ذوي الإعاقة، وفي جائزة أفضل ثلاث ممثلات من الأشخاص ذوي الإعاقة فقد حصلت الممثلتان من ذوي الإعاقة البصرية: زهراء السباع على المركز الأول، ومنى سبت على المركز الثاني، وحل الممثل نادر الشيخ من ذوي الإعاقة الحركية ثالثاً في جائزة أفضل ثلاثة ممثلين من الأشخاص ذوي الإعاقة.

كما حصلت قطر على المركز الثالث عن جائزة أفضل ثلاث ممثلات من الأشخاص ذوي الإعاقة للممثلة مريم بنت دسمال الكواري من ذوي الإعاقة البصرية.

وقال الدكتور علي العنزي رئيس لجنة التحكيم أن النسخة الخامسة لهذا المهرجان أسهمت عبر الجهد المبذول والإمكانات التي تم تسخيرها في تغيير مفهوم ونشر ثقافة نحو استثمار قدرات ذوي الإعاقة من خلال الاهتمام بمواهبهم الفنية وغرس الثقة في نفوسهم فضلا عن إتاحة الفرصة للتعبير عن مشاعرهم تجاه ما يدور في مجتمعاتهم، وتصحيح الصورة الخاطئة السائدة تجاه إمكانات تألقهم، كما حقق المهرجان رسالته المهمة وأن الفن ملك للجميع، ونجح في إيصال رسالة الحب والحرص على دعم هؤلاء الأشخاص المبدعين.