الزبير يدخل أولى تجاربه في سباقات التحمل بأبوظبي

الجماهير الثلاثاء ١٠/ديسمبر/٢٠١٩ ١٢:٣١ م
الزبير يدخل أولى تجاربه في سباقات التحمل بأبوظبي

أبوظبي - الشبيبة

يدخل المتسابق الدولي الفيصل الزبير في تحد جديد في عالم محركات السيارات عندما يشارك نهاية الاسوع القادم في اولى محطاته بسباقات التحمل في سباق يعتبره تجريبيا يشارك خلالها مع فريق «أتش تي بي سبورت» في سباق الخليج 12 ساعة والذي سيقام على حلبة مرسى ياس بامارة ابوظبي بدولة الامارات العربية المتحدة يسعى من خلالها الفيصل الى الاستفادة من هذه المشاركة قبل الانتقال الى برنامج اخر للموسم القادم.

وتعد محطة ابوظبي هي الاولى للفيصل في غمار منافسات سباقات التحمل التي انتقل اليها بعد ان برز بشكل جيد خلال المواسم الماضية في سباقات البورشة على مستوى الشرق الاوسط والتي حصد خلالها لقبين متتالين وكذلك مشاركاته في البورشة سوبر كب العالمية باوروبا وسط ابطال العالم في تلك البطولة ونجح خلالها من تحقيق مراكز جيدة وسط المشاركات الكبيرة لنجوم العالم في تلك البطولة .

ويدخل الموسم الجديد في مرحلة جديدة بسباقات التحمل والتي تعد واحدة من ابرز سباقات السيارات على مستوى العالم والتي تشهد كذلك مشاركة نجوم عالم السيارات والتي يسعى خلالها المتسابقون على الحرص والتواجد في هذه الفئة التي تستقطب ابرز السائقين.
وكان الفيصل الزبير قد تم استدعائه مع الفريق الالماني الذي يتخِّذ من مدينة ألتِدايز الواقعة في إقليم الراينلاند مقرًا له، وهو فريقٌ ذو باعٍ طويل في سباقات السيارات، منها المُشاركة في بُطولة «فيا جي تي» و «جي تي 3» والفورمولا 4 الألمانية و «جي تي ماستِرز». ليكون الفيصل بين ثلاثة متسابقين يشاركون في هذه البطولة حيث جاء اختيار الفيصل بعد الاداء والمستوى الجيد الذي ظهر عليه في بطولات السوبر كب وتميز خلالها باسلوب السرعة والانطلاقة الجيد وهذا ما تحتاجه سباقات التحمل بالاضافة الى النتائج التصاعدية للفيصل من موسم الى اخر والتي ساهمت في ان يكون في اعيون الفرق المهتمة بهذه النوعية من السباقات.

وسيُشارك في سباق «الخليج 12 ساعة» لهذا العام 34 فريقًا عالميًا، من ألمانيا والمملكة المُتحدة وسويسرا وفرنسا وسلوفاكيا وجورجيا ومن دول الخليج العربي.

فريق الفيصل

وسوف يشارك المتسابق الفيصل الزبير بقيادة سيارة مرسيدس «جي تي 4 أيه أم جي» مع السائقَيْن ماكسميليان غوتس ويِلمِر بُرمان. ويُعتبر غوتس، البالغ من العُمر 33 عامًا، سائقًا خبيرًا في سباقات التحمُّل، وشارك في عددٍ كبير من السباقات مُنذ انضمامه لفريق «أتش تي بي موتورسبورت» في العام 2012، منها الفوز بسباقَي «24 ساعة في سبا»، و «1000 كيلومتر في نوربرغرينغ» و «سلسلة سباقات بلانبان القصيرة».

أما السائق الهولندي بُرمان، فقد بدأ مسيرته في سلسلة سباقات المقعد الأُحادي، واحتل المركز الثالث في سلسلة سباقات بلانبان للتحمُّل في العام 2013، والمركز الثاني في بُطولة «جي تي 1» العالمية من الاتحاد الدولي للسيارات «فيا» في العام 2012، كما حقق انتصارات كبيرة في هذه الفئات، فضلًا عن إنهاءه سباق «24 ساعة في نوربورغرينغ» للعام 2013 في المركز الثاني.

برنامج سباق الخليج 12 ساعة

يشارك برنامج سباق الخليج 12 ساعة بالاجتماع مع السائقين صبيحة يوم الخميس، ستنطلق أحداث السباق بخوض فترة تجارب حُرَّة بدءًا من الساعة الخامسة مساءً، وسيخوض السائقون ثلاث فترات تجارب حُرة قصيرة أخرى بدءًا من الساعة التاسعة والنصف صباح يوم الجُمعة، في حين سيخوض كل سائق من السائقين الثلاثة لكل سيارة فترة تجارب تأهيلية مُدتها 15 دقيقة بين الساعة الخامسة والسادسة والربع مساءً.

سيُقسَّم السباق مُناصفةً إلى فترتين، الشطر الأول يوم السبت، 14 (ديسمبر)، ويبدأ الساعة التاسعة والنصف صباحًا، ويبدأ الشطر الآخر الساعة الخامسة والنصف مساءً، على ينتهي السباق قبل انتصاف الليل بنصف ساعة.

الفيصل الزبير:

محطة وتحدي جديد لي في سباقات التحمل قال الفيصل: سعيد بالمشاركة في المحطة الجديد لسباقات التحمل والذي سيقام نهاية الاسبوع القادم في سباق الخليج 12 ساعة مع تشكيلة جيدة من السائقين وكذلك السيارة التي سنخوض بها السباق ويتميز فريقي بالقوة والخبرة الجيدة.

واضاف بانني لا اتوقع الكثير من المشاركة الاولى لي في سباقات التحمل حيث اننا لم اشارك سباقا في مثل هذه النوعية من السباقات وكذلك نوعية السيارة وادرك انها لن تكون مهمة سهلة ولكنني مستعد لخوض تحد اخر ومتحمس لتحقيق نتيجة جيدة في اولى ظهور لي في سباقات التحمل.