مجلس الشؤون الإدارية للقضاء ينظم الملتقى الـ5 لرؤوساء أقسام التنفيذ

بلادنا الاثنين ٠٩/ديسمبر/٢٠١٩ ١٦:٢٣ م
مجلس الشؤون الإدارية للقضاء ينظم الملتقى الـ5 لرؤوساء أقسام التنفيذ

مسقط – الشبيبة

نظم مجلس الشؤون الإدارية للقضاء ممثلا بالإدارة العامة لشؤون التنفيذ صباح اليوم الاثنين فعاليات الملتقى الخامس لرؤساء أقسام التنفيذ بالمحاكم لعام 2019م، تحت عنوان (التحديات والصعوبات في المؤسسة التنفيذية والحلول) بفندق مجان لمدة يومين في الفترة من 9 إلى 10 ديسمبر، وذلك تحت رعاية فضيلة الشيخ خالد بن راشد المنوري نائب رئيس المحكمة العليا أمين عام مجلس الشؤون الادارية للقضاء وبحضور عدد من اصحاب الفضيلة القضاة و المسؤولين بالمجلس .

ويهدف الملتقى مناقشة التحديات والصعوبات في المؤسسة التنفيذية والحلول من خلال تبادل الافكار بين جهة الادارة والموظفين المشرفين على اقسام التنفيذ وعرض الصعوبات التي تعتري العمل وايجاد الحلول المناسبة لها ومناقشة الوسائل التي تم تطويرها خلال الاعوام الماضية في مختلف الاجراءات ومنها ادخال برامج التنفيذ الالكترونية والحجز الالكتروني لدى البنوك ومناقشة تنفيذ التوصيات ونتائجها .

كما يناقش الملتقى سبل تطوير وتنمية الموارد البشرية للمشرفين على المؤسسة من خلال عقد ورش لتنمية الموارد البشرية في الجانب الفني القضائي والجانب المهني الاداري . من اجل التوصل الى التوصيات التي تخدم تطوير الاجراءات وتنمية الكوادر البشرية لبلوغ هدف تحقيق العدالة الناجزة .

يأتي هذا الملتقى في إطار جهود وحرص الادارة العامة للتنفيذ لعقد مثل هذه الملتقيات السنوية لرؤساء اقسام التنفيذ التي تتضمن مناقشة الصعوبات التي تعتري العملية التنفيذية ويأتي ملتقى هذا العام بعد مناقشة سلسلة من الملتقيات التي استهدفت عدد من الجهات ذات الصلة بشؤون التنفيذ ومنها القطاع المصرفي ووزارة الاسكان وشرطة عمان السلطانية باعتبارها شريك في ضمان جودة وسرعة تنفيذ الاحكام .