مجموعة النفط العمانية و"أوربك" تشارك في منتدى الإتحاد الخليجي

مؤشر السبت ٠٧/ديسمبر/٢٠١٩ ١٧:٣٢ م
مجموعة النفط العمانية و"أوربك" تشارك في منتدى الإتحاد الخليجي

مسقط – الشبيبة

شاركت مجموعة النفط العمانية وأوربك في منتدى الإتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات (جيبكا) الرابع عشر المقام في إمارة دبي وذلك في الفترة ما بين 3 و5 ديسمبر 2019. ويأتي المنتدى تحت شعار «النجاح عبر الشراكات الاستراتيجية».

حيث يشكل هذا المنتدى أحد أهم الملتقيات الرائدة التي تستعرض أبرز التطورات والإبتكارات في صناعة البتروكيماويات والكيماويات في منطقة الخليج العربي. ويعرض ركن المجموعة في المنتدى مجموعة واسعة من الحلول البلاستيكية التي تناقش التحديات العالمية القائمة مثل حماية الأغذية وتغير المناخ والحفاظ على الطاقة والبنية التحتية والرعاية الصحية وإدارة النفايات.

وقد ألقى معالي الدكتور محمد بن حمد الرمحي وزير النفط والغاز ورئيس مجلس ادارة المجموعة الكلمة الافتتاحية في المنتدى حيث قال: "وبالتطلع إلى الأمام والمضي قدماً، فإن للبتروكيماويات دور كبير في الصناعة التحويلية كقيمة مضافة لتحقيق التنمية. وهناك إمكانات هائلة للاستثمار في دول مجلس التعاون الخليجي، والعديد من المشاريع الضخمة المخطط لها في المستقبل."

وقد منحت المجموعة فرصة لـ49 طالباً من مختلف الكليات والجامعات في السلطنة لحضور منتدى الإتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات (جيبكا) حيث قامت بتحمل كافة التكاليف ويأتي ذلك كإحدى نتائج مبادراتها في المسؤولية الاجتماعية وتزامناً مع احتفالات السلطنة بالعيد الوطني التاسع والأربعين المجيد. وحضر الطلاب برنامج "قادة الغد" السنوي التابع لجيبكا وهو عبارة عن منصة توفر للطلاب الجامعيين في تخصصات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات فرصة للتعلم وتطوير القدرات وذلك من خلال التفاعل مع قادة وخبراء الصناعات البتروكيماويات والكيماويات العالميين.

وقال المهندس مصعب المحروقي، الرئيس التنفيذي للمجموعة: "يعد هذا المنتدى ذا قيمة إستراتيجية كبيرة للمجموعة، بإعتبارها رائد عالمي في إنتاج وتصدير المواد الكيميائية، حيث يتم التركيز على إنشاء وتعزيز الشراكة الحالية داخل وخارج المنطقة، بالإضافة إلى الاستثمار في الأسواق ذات النمو المرتفع، والذي سيؤدي إلى رفع المستوى التنافسي في جميع أنحاء الصناعة". وأضاف: " ونحن سعداء بمشاركتنا السنوية في المنتدى وبرنامج "قادة الغد" التابع له ،الذي يمنح الطلاب الفرصة لمعرفة المزيد عن توجهات الصناعة وإكسابهم المهارات المطلوبة لمواجهة التحديات العالمية الجديدة".

بالاضافة الى أن المجموعة رعت هذا العام ركن الإبتكار في المنتدى بمشاركة شركة ميليكان والجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان (جيوتك) وشركة ايجاد. وقد تم عرض أحدث الابتكارات في القطاع بدءًا من حلول التغليف، وحتى عملية التطوير. حيث تهدف المجموعة إلى نشر المعرفة بين مختلف الشركاء و رواد صناعة البتروكيماويات والكيماويات لتبادل الخبرات ومناقشة التحديات وبحث سبل التعاون وفرص الأعمال.

والجدير بالذكر أن المنتدى يغطي موضوعات وحلقات نقاش المتحدثين البارزين من خلال استضافة الخبراء وقادة القطاع الذين يمثلون أكبر شركات الكيماويات من جميع أنحاء العالم، حيث تتاح الفرصة للاستماع الى وجهات نظرهم حول قضايا الصناعة الحالية وسبل تطويرها.