عمانية.. تفوز بجائزة أفضل العرب في التميز العلمي

7 أيام الخميس ٠٥/ديسمبر/٢٠١٩ ١٩:٤٠ م
عمانية.. تفوز بجائزة أفضل العرب في التميز العلمي

مسقط - 7
تم مؤخرا تكريم الدكتورة عذراء بنت هلال المعولية بجائزة أفضل العرب ( فئة التميز العلمي والبحثي العربي) للعام 2019 م، وذلك بمدينة مراكش الحمراء بالمملكة المغربية من قبل جوائز جلوبال العالمية، والتي تدعم وتكرم قيم العلم والعمل والعطاء من خلال تكريم نخبة متميزة تمثل نماذج رائدة من المجيدين والمتميزين في مختلف مواقع العمل والإنتاج.

وبحسب القائمين على الجائزة فإنها تهدف (أي الجائزة) إلى مكافأة التميز في العالم العربي بكافة أشكاله وفي مختلف الميادين والتي ستسهم في الارتقاء بالقدرات والمعرفة والوعي في محيطنا العربي .. وقد تم الاختيار على بناء عدة مؤشرات علمية منها: الأبحاث والدراسات المتميزة التي تم إنجازها واعتمادا على عدة مؤشرات ملموسة من قبل لجنة مختصة من الخبراء بناءا على معايير كمية وتطبيقية شفافة وعادلة وتتميز بالنزاهة والتجرد.

وقد ألقت الدكتورة عذراء المعولية خلال الحفل الذي أقيم خصيصا لهذه المناسبة كلمة المكرمين والتي عبرت خلالها عن سعادتها بهذا النجاح وبأن يتم اختيارها من بين آلاف المبدعين وأهدت هذا النجاح إلى الوطن ولباني نهضة عمان الحديثة والمباركة ةالداعم الأول للعلم والعلماء مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه -.

ثلاث فئات رئيسية

وأشار بيان خاص بالمنظمين للجائزة إلى أن الجائزة تمنح لثلاث فئات رئيسية مـــــن الدول العربية وهي: فئة القيادة، فئة الأعمال، وفئة نجوم المجتمع.. ورؤية الرسالة هي أن تصبح جائزة أفضل العرب الجائزة الأكثر قيمة على مستوى العالم العربي في السنوات القليلة القادمة إن شاء الله وأن تساهم هذه الجائزة في الارتقاء بالقدرات، المعرفة والوعي في محيطنا العربي . كما تجدر الإشارة إلى أن كل من تم تكريمهم في الحفل قدموا صورة مشرفة للإنسان العربي الجاد والمخلص والمحب لوطنه وكانوا مثالا يحتذى به في الإنتاجية والتفاني في العمل.. وأسهموا في رفع الإنتاج العلمي والاقتصادي لأوطانهم وعززوا بعطائهم وإخلاصهم ثقة أصحاب العمل.

الجدير بالذكر أن الدكتورة عذراء بنت هلال المعولية تتولى مسؤولية مديرة مركز الدراسات والبحوث بوزارة الصحة ومديرة البرنامج الإستراتيجي البحثي للأمراض غير المعدية بمجلس البحث العلمي، وهي حاصلة على عدة جوائز منــــــها جائزة أفضل بحث إكلينــــــيكي من الجمعية الأسترالية للأبحاث الطبية في العام 2007م وجائزة المرأة للإجادة في القطاع الصحي في العام 2011 م، وجائزة زمالة لوريـــــال اليونيسكو للعلوم في العام 2015 وتم اخـــتيارها ضمن أفضل 50 شخصـــــية عمانيــــــة ناجحة في كتاب جوهرة عــــــمان نتاج أبحاثها العلميـــــة المنــــشورة في العديد من الــــــدوريات العالمية والمحلية المحكمة.