إطلاق النسخة الثانية من "جوائز عُمان للسياحة 2020"

بلادنا الأربعاء ٠٤/ديسمبر/٢٠١٩ ١٧:٤٠ م
إطلاق النسخة الثانية من "جوائز عُمان للسياحة 2020"

مسقط - العمانية

أطلقت جريدة الرؤية بالتعاون مع وزارة السياحة النسخة الثانية من "جوائز عُمان للسياحة 2020" تهدف إلى تعزيز التنويع الاقتصادي عبر القطاعات غير النفطية ومنها القطاع السياحي ويستمر التنافس عليها حتى شهر ابريل المقبل.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بمقر وزارة السياحة، وتهدف "جوائز عُمان للسياحة 2020" إلى تحفيز المؤسسات والأفراد والجهات على مواصلة الإنجاز في القطاع السياحي وتنميته بما يحقق الفوائد الإيجابية على الاقتصاد الوطني.

وقال المكرم حاتم بن حمد الطائي رئيس تحرير جريدة الرؤية إن الجائزة في نسختها الثانية تأتي استمرارًا لجهود دعم القطاع السياحي وتعزيز تنافسيته باعتباره أحد أبرز القطاعات الواعدة القادرة على تعزيز التنويع الاقتصادي للسلطنة ورفد خزانة الدولة بالمزيد من الإيرادات غير النفطية إضافة إلى دور القطاع في توفير وظائف تتناسب مع تطلعات الشباب في مختلف التخصصات وإتاحة المجال أمام نمو المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف الطائي أن جوائز عُمان للسياحة تسعى إلى الاستفادة من هذه المقومات وتحفيز المؤسسات والمنشآت السياحية الداعمة لجهود زيادة أعداد السياح من خلال تكريم هذه المؤسسات والأفراد والمساهمين في تلك الجهود بما يضمن استمراريتها وديمومة نشاطها الذي يخدم نمو وتطور القطاع السياحي.

وبين أنه من أبرز فئات جوائز عُمان للسياحية لهذا العام فئة الاستثمار السياحي بشقيه الوطني والأجنبي إذ تستهدف الجائزة الاحتفاء بأفضل استثمار سياحي في خطوة تعكس الحرص على تكريم العطاء وتشجيع التميز.

من جانبه قال سعيد بن حارب العبيداني المدير العام المساعد لتصنيف ومراقبة جودة المنشآت الفندقية والسياحية بوزارة السياحة إن "جوائز عُمان للسياحة" صيغت أهدافها وتوجهاتها للاحتفاء بالنماذج المتميزة في القطاع السياحي الواعد، مؤكدًا أن الجوائز تهدف إلى تعزيز معدلات التنافسية في القطاع والدفع به نحو التطوير والابتكار والإبداع.

وتم خلال المؤتمر الصحفي تقديم عرض مرئي حول فئات الجائزة التي تتضمن فئة المنشآت الفندقية(5 نجوم- 4 نجوم- 3 نجوم)، و2 و1 نجوم / الشقق الفندقية، وفئة النُّزل السياحية (تراثية - خضراء- ضيافة) وفئة المخيمات السياحية، وفئة السياحة التخصصية، والسياحة الرياضية، وفئة المطاعم (مأكولات عُمانية- مأكولات عالمية- عربات المطاعم المتنقلة)، وفئة شركات السفر والسياحة (شركات كبيرة- مؤسسات صغيرة ومتوسطة)، وفئة المرشد السياحي (عُماني- أجنبي)، وفئة المبادرات السياحية، وفئة الابتكار السياحي (المشاريع الطلابية- المبادرات الطلابية- الأفكار الناشئة)، وفئة الاستثمار السياحي (وطني- أجنبي).