«زوايــا» حـلقة عـمل لجـماعة التصوير بجامعة السلطان قابوس

بلادنا الاثنين ١١/يناير/٢٠١٦ ٠٦:٠٩ ص
«زوايــا» حـلقة عـمل لجـماعة التصوير بجامعة السلطان قابوس

مسقط - ش

تقيم جماعة التصوير بجامعة السلطان قابوس حلقة العمل التخصصية الحادية والعشرين بعنوان «زوايا»، والتي تستمر حتى 14 من الشهر الجاري.

وتأتي حلقة العمل لتؤكد على أن الزوايا غير الاعتيادية في التصوير هي ما يمنح الصورة قوة وجمالا. وتهدف حلقة العمل إلى تطوير مهارات أعضاء الجماعة في التصوير الفوتوغرافي والفيديوغرافي، حيث سيتم إعطاء محاضرات بصريا وذهنيا من أجل الخروج بأعضاء مجيدين للتصوير الفوتوغرافي والفيديوغرافي، كما سيتعرف الأعضاء على بعض التقنيات الفوتوغرافية في المحاضرة التي سيقدمها رئيس الجماعة عمار المشايخي، وسيقوم بعض من خريجي الجماعة بتقديم محاضرات متنوعة وهادفة مثل: اﻷرشفة الرقمية للحارث الحارثي وقراءة الضوء لرشاد الوهيبي وغيرها الكثير مما سيثري ثقافة عضو جماعة التصوير في شتى المجالات.

وتقوم الجماعة بتشجيع اﻷعضاء للوصول إلى العالمية لما لها من أهمية في رفع اسم السلطنة عاليا خفاقا وذلك عن طريق المحاضرة التي ستقدمها رئيسة الجماعة بلقيس البلوشية عن «الوصول للعالمية من البيت»، والمحاضرة التي سيقدمها علي الغافري عن مسابقات التصوير التي تعتبر الوسيط للعالمية، كما سيقدم سالم الحربي حلقة مصغرة حول المؤثرات البصرية التي سيتعرف فيها الأعضاء على برامج التعديل المختلفة التي تزودهم بالخبرة الكافية لتعديل الصور بطرق احترافية.

وتولي الجماعة بجانب الاهتمام بالجانب النظري الجانب العملي اهتماما ملحوظا فقد نظمت رحلة في ربوع السلطنة لتطبيق ما اكتسبه المشاركون خلال المحاضرات في الحلقة وأيضا لتعريفهم بالزوايا الفريدة التي تنعم بها السلطنة. كما تعد الجماعة أعضاءها الأساسيين والمتقدمين على حد سواء بالكثير مما سيصقل مواهبهم.