حلقــة عـن احتسـاب المؤشـــرات الإحصائيـة

مؤشر الاثنين ٠٢/ديسمبر/٢٠١٩ ١٠:٢٨ ص
حلقــة عـن احتسـاب المؤشـــرات الإحصائيـة

مسقط - الشبيبة

بدأت امس حلقة عمل حول احتساب المؤشرات الإحصائية المتعلقة بأهداف التنمية المستدامة وذلك بفندق سندس روتانا وتستمر لمدة خمسة ايام تحت رعاية وزير الزراعة والثروة السمكية معالي د.حمد بن سعيد العوفي.

وتهدف هذه الحلقة التي تنظمها الوزارة بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) والمجلس الأعلى للتخطيط، والمركز الوطني للإحصاء والمعلومات إلى بناء القدرات الوطنية المعنية بتنفيذ ومتابعة إعداد البيانات والتقارير والمؤشرات الخاصة بأهداف التنمية المستدامة لأهميتها في نقل صورة السلطنة من خلال التقارير التي تتطلب بشكل دوري من الجهات المعنية في السلطنة أو المنظمات الدولية.
ويشارك في الحلقة خبراء من خارج السلطنة وعدد 33 موظفا من جامعة السلطان قابوس، مجلس البحث العلمي، المركز الوطني للإحصاء والمعلومات، المجلس الأعلى للتخطيط، الهيئة العامة للمياه، وزارة الصحة، وزارة الإسكان، وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه، وزارة البيئة والشؤون المناخية وزارة التنمية الاجتماعية.
وتتضمن الحلقة جلستين، الأولى بعنــوان التحــول الـــى الغـــذاء المستـــدام والزراعة من أجل أهداف التنميــة المستدامة، والثانية حول التعرف على أهداف التنمية المستدامة بشأن الاغذية والزراعة.