تعاون أكاديمي بين السلطنة وجمهورية كورياسول

بلادنا الأحد ٠٣/أبريل/٢٠١٦ ١٢:٥١ م
تعاون أكاديمي بين السلطنة وجمهورية كورياسول

سول - العمانية

التقى سفير السلطنة المعتمد لدى جمهورية كوريا سعادة السفير محمد بن سالم الحارثي برئيس جامعة هانكوك للدراسات الأجنبية د.كيم إن تشول بحضور عميد الجامعة للشؤون الدولية ومديرة مركز الدراسات العربية، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها السفارة للتعريف بالسلطنة وتعزيز التعاون مع جمهورية كوريا الجنوبية.
وتم خلال اللقاء بحث التعاون الأكاديمي والبحثي والتبادل الطلابي.
كما تم خلال اللقاء بحث استمرار البرنامج التدريبي والدراسي لطلاب الجامعة لتكون السلطنة وجهة مفضلة لدى الكوريين لدراسة اللغة العربية والتاريخ والثقافة، وكذلك برنامج الدراسة الفصلية للطلبة الكوريين بجامعات السلطنة.
وأعرب رئيس جامعة هانكوك عن ترحيبه بذلك وتقديم جامعة هانكوك لمنح دراسية للطلبة من السلطنة في مختلف التخصصات.
وخلال اللقاء قدم سعادة السفير لرئيس الجامعة والمكتبة ومركز دراسات اللغة العربية مجموعة قيمة من الكتب العمانية باللغة الانجليزية واللغة العربية وضمنها الموسوعة العمانية وكتب مختلفة تبرز الجوانب التاريخية والثقافية والأدبية والدينية والفنية للسلطنة بلغ عددها حوالي 75 كتابا لتكون مرجعا للدارسين والباحثين.
وقال رئيس الجامعة وعميد التعاون الدولي ورئيسة قسم اللغة العربية: نتقدم بالشكر للسلطنة على هذه الكتب القيمة التي ستثري مكتبة الجامعة تاريخيا وثقافياً وستسهم بالتعرف على السلطنة وستعين الباحثين والدارسين، وهذا دليل على التعاون القائم بين الجامعة والسفارة العمانية في كوريا.
وقال سعادة السفير محمد الحارثي إن السفارة تبنت مشروع تأسيس ركن عمان في عدد من المتاحف والجامعات والمكتبات والمراكز الثقافية لتكون مرجعا للباحثين والدارسين. ويتضمن تقديم مجموعة قيمة من الكتب العمانية باللغة الانجليزية وبعضها باللغة العربية ومجموعة قيمة من المعروضات التراثية.
ويأتي هذا في إطار برنامج "مرحبا بكم في عمان" الذي يتضمن سلسلة من الفعاليات الثقافية والفنية التي تحرص السفارة عليها لتعزيز التعاون والتعريف بالسلطنة وإبراز دور السلطنة التاريخي والثقافي والحضاري وملامح النهضة الحديثة.
يذكر أن جامعة هانكوك أوفدت 8 طلاب لدراسة اللغة العربية في كلية السلطان قابوس لدراسة اللغة العربية للناطقين بغيرها بالاضافة لوجود (4) طلاب من 4 جامعات كورية أخرى.