سفارة السلطنة في الإمارات تحتفل بالعيد الوطني 49 المجيد

بلادنا الثلاثاء ٢٦/نوفمبر/٢٠١٩ ١١:٤٧ ص
سفارة السلطنة في الإمارات تحتفل بالعيد الوطني 49 المجيد

أبوظبي - العمانية

أقام سفير السلطنة المعتمد لدى دولة الإمارات العربية المتحدة سعادة الدكتور خالد بن سعيد الجرادي حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني التاسع والأربعين المجيد بفندق أبراج الاتحاد بأبوظبي.

وقد عبر سعادته عن عظمة ومكانة هذه المناسبة المجيدة في قلوب العمانيين جميعا، وما يحملونه من حب عظيم لقائد مسيرتهم وباني نهضتهم حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- وان يعيد هذه المناسبة على السلطنة أعواما عديدة، وهي ترفل في رخاء وازدهار دائمين في ظل قيادته الحكيمة.

اشتمل حفل الاستقبال على العديد من الفقرات الفنية المتنوعة وجسد شعراء من السلطنة والإمارات كلماتهم الوطنية المعبرة وعمق التواصل بين البلدين من خلال اللوحة الأولى التي جاءت بعنوان (قلب واحد)، قدمها الشاعران محمد البادي من السلطنة وأحمد الزرعوني من الإمارات في لوحة شعرية.

كما قدم أوبريت حمل عنوان» شعب واحد في التأخي والمصير» تنوعت فقراته بدأ بلوحة فنية جاءت بعنوان «نبض واحد» وجسدت طالبات مدرسة حماسة للتعليم الأساسي بمحافظة البريمي استعراضا طلابيا فنيا بلوحتين الأولى كانت بعنوان «عهد جديد» والثانية حملت مسمى» أبي قابوس».

وألقى الشاعر الإماراتي عوض النعيمي قصيدة شعرية حملت عنوان «أنا عماني الهوى» نالت استحسان الحضور.

كما قدمت فنون فنية عمانية أخرى مثل الفن البحري الذي كان بعنوان عُمان الأصالة» وامتزجت هذه الفنون مع الشعر والشلة، حيث قدم الشاعر أحمد البادي شلة وطنية تحت عنوان «عُمان الغالية» وقصيدة للشاعر ناصر الشحيمي، جسدت عمق العلاقة بين السلطنة والإمارات.

وقدم في الحفل فن «الرزحة العمانية» نالت هذه الفقرة استحسان الجمهور وجاء ختام الأوبريت بعنوان «بوابة المجد».

وتضمن الحفل إقامة معرض تعريفي بالسلطنة جسد عظمة ماضيها التليد وروعة حاضرها السعيد، حيث شاركت هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية بمعرض وثائقي تحت عنوان (ومضات تاريخية)، عُرضت فيه مجموعة من الوثائق والصور التاريخية والمخطوطات القيمة التي تبين جزءا من التاريخ العريق الذي تزخر به السلطنة، وعكس المعرض الجهود المبذولة التي قدمها الشعب العماني، للحفاظ على تاريخهم المشرف.

كما كان هناك ركن للعملات والطوابع البريدية، التي وثقت بعض الأحداث والمعالم البارزة في تاريخ السلطنة، إضافة إلى تطور العملة العمانية وبعض الرسومات والقصاصات الصحفية التي تحدثت عن عُمان وزنجبار .