" أوشرم " تنظم مؤتمرها الخامس بعنوان «الموارد البشرية قلب الأعمال»

بلادنا الثلاثاء ٢٦/نوفمبر/٢٠١٩ ١١:٤٦ ص
" أوشرم " تنظم مؤتمرها الخامس بعنوان «الموارد البشرية قلب الأعمال»

مسقط - الشبيبة

استمرارا لتطبيق أعلى المعايير في تمكين الموارد البشرية وتوفير البيئة الداعمة للنمو والتطور، تنظم الجمعية العمانية لإدارة الموارد البشرية مؤتمرها السنوي الخامس خلال الفترة 10 – 12 ديسمبر القادم وذلك تحت رعاية صاحب السمو السيد الدكتور فهد بن الجلندى آل سعيد الأمين العام المساعد لتنمية الابتكار بمجلس البحث العلمي ولتسليط الضؤ على المؤتمر الشبيبة التقت برئيس المؤتمر الدكتور علي بن موسى العبري نائب رئيس الجمعية العمانية لإدارة الموارد البشرية .

محاور المؤتمر

في البداية تحدث الدكتور علي العبري قائلا: «نحن فخورون بتمثيل مجتمع من المهنيين الذين يسعون لرفع معايير إدارة الموارد البشرية. مثل السنوات الأربع السابقة ، هذا العام أيضًا المؤتمر السنوي الذي يحمل شعار «الموارد البشرية قلب الأعمال» مصمم خصيصًا ويعالج القضايا المحورية. سيعطينا هذا المؤتمر منبراً لمناقشة أين تتجه الموارد البشرية في المستقبل والدروس التي تعلمناها وما زلنا نتعلمها على طول الطريق. من المؤكد أن المشاركين سوف يتعرفون على استراتيجيات الجيل التالي من الموارد البشرية التي ستساعدهم على مواكبة مكان العمل المتغير. كذلك فأننا نشكر مجموعة نماء لثقتها في الجمعية والدخول معها كشريك إستراتيجي مساهمة منها في دعم برامج و جهود تطوير وتنمية الموارد البشرية في السلطنة».

أهمية المورد البشري

واضاف العبري: «يسعدنا أن ندعو جميع المنظمات بالسلطنة والمنطقة للمشاركة بقمة الموارد البشرية الوحيدة في السلطنة التي تنظمها جمعية العمانية للموارد البشرية ؛ ففي عصر العولمة والرقمنة ، تعززت بوصلة الموارد البشرية وتخطت الدور التشغيلي التقليدي وأصبحت عاملاً ديناميكيًا في تمكين نجاح الأعمال. نشعر أنه من المهم لمهنيي الموارد البشرية مناقشة وتبادل الاستراتيجيات الخاصة بكيفية تكيف الموارد البشرية لمواكبة الحقائق الجديدة. كما نحن واثقون من أن هذا المؤتمر سيوفر رؤى محترفة في مجال الموارد البشرية، كما أننا ندعو قطاع الأعمال للإقتداء بمجموعة نماء و المشاركة بفعالية في دعم أعمال الجميعة لما في مصلحة هذا الوطن».

خبراء عالميين

كما تتطرق رئيس المؤتمر في حديثه الى ما سيتضمن المؤتمر من مشاركة متحدثون وخبراء من مختلف أنحاء العالم والذين سيركزون على الاستراتيجيات المثلى وأفضل ممارسات الموارد البشرية التي ستساعد المنظمات في إعداد وتنظيم المشاريع التنموية مستقبلاً. حيث سيقوم الخبراء بمشاركة أفكارهم ورؤاهم حول أحدث الموضوعات التي تؤثر على قطاع الموارد البشرية اليوم. وسيغطي هذا المؤتمركذلك موضوعات هامة مثل أحدث تحول في مجال الأعمال، وتقنيات الموارد البشرية المبتكرة، ومشاركة الموظفين الإستراتيجية، وأفضل ممارسات الموارد البشرية، وتغيير بيئة العمل ومواضيع أخرى. وسيستفيد المشاركون أيضًا من فرص التواصل الرائعة في هذا الحدث المثمر في عالم الموارد البشرية.

المؤتمرات السابقة

كما أعرب العبري عن سعادته حول تصاعد اعداد المشاركين في المؤتمرات السنوية للجمعية، اذ ذكر بأننا فخورين للأعداد المتزايدة للمشاركين من عام الى آخر، فقد كان عدد المشاركين في المؤتمر الأول بالعام 2015 أكثر من 150 مشارك، وفي العام التالي 2016 أرتفع عدد المشاركين الى 232، فيما بلغ عدد المشاركين في العامين 2017 و 2018 بالمؤتمر أكثر من 450 مشارك، الأمر الذي يدل على جودة المواد المطروحة من قبل المختصيين العالميين في مجال الموارد البشرية.

مناشط الجمعية ومنجزاتها

كما تتطرق نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية العمانية لإدارة الموارد البشرية (أوشرم) الى ان الجمعية تقوم بتنظيم لقاءات شهرية للاعضاء، والتي يتخللها مناقشات آخر مستجدات الموارد البشرية بالاضافة الى تقديم تجارب واقعية سواء محلية او عالمية من خلال استضافة متحدثين معنيين بالموارد البشرية.

نشأة الجمعية وأهدافها

كما ذكر نائب رئيس إدارة الجمعية العمانية لإدارة الموارد البشرية انه تم اشهار الجمعية في الحادي والعشرين من شهر مايو 2015م من قبل وزارة التنمية الاجتماعية، وتهدف الى العمل على خلق قناة تواصل من الأفراد المختصين في مجال إدارة الموارد البشرية وتنميتها للارتقاء بمجالات الموارد البشرية في البلاد وتفعيل التواصل بين القطاعين العام والخاص في مجالات الموارد البشرية كافة والعمل مع المؤسسات الأكاديمية العمانية والعالمية بهدف ربط مخرجاتها مع احتياجات سوق العمل والاستفادة من كوادرها وبرامجها لتطوير جميع مجالات الموارد البشرية في السلطنة والاهتمام بقضايا الموارد البشرية في السلطنة من خلال تقديم الأراء والمقترحات التي تساعد في تطبيق أفضل الممارسات في مجال إدارة الموارد البشرية وتنميتها والقيام بالأبحاث والدراسات في مجال تطوير علوم الموارد البشريةونشرهاوفقا للضوابط المعمول بها في البلاد من أجل تطوير كفاءات العمانيين العاملين في مجال الموارد البشرية وإقامة الدورات والندوات وحلقات العمل بالتنسيق مع الشركات والمؤسسات العامة والخاصة وتنظيم حلقات نقاش وحوار في جميع مجالات إدارة الموارد البشرية وإيجاد علاقات تبادل الخبرات والمعلومات في مجال الموارد البشرية مع الجمعيات المماثلة على المستويين الاقليمي والدولي وتقديم المشورة الفنية للمؤسسات والشركات العامة والخاصة ودعمها في كافة مجالات الموارد البشرية لتنمية الكوادر البشرية العاملة في هذه المؤسسات.