السلطنة تستضيف المؤتمر العالمي للعظام

بلادنا الثلاثاء ٢٦/نوفمبر/٢٠١٩ ١١:٢٥ ص
السلطنة تستضيف المؤتمر العالمي للعظام

مسقط - الشبيبة

تستضيف السلطنة اوائل شهر ديسمبر المقبل بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض، فعاليات المؤتمر العالمي الاربعين للعظام الذي تنظمه الرابطة العالمية لجراحة العظام بالاشتراك مع الرابطة العربية لجراحة العظام بدعم من وزارة الصحة.

ويشهد المؤتمر مشاركة أكثر من (3000) مشاركا من استشاريي وخبراء وأطباء العظام وأخصائيي العلاج الطبيعي والتأهيل والممرضين والفنيين والعاملين الصحيين من السلطنة ودول مجلس التعاون والدول العربية ومختلف دول العالم. المؤتمر يحاضر خلاله (350) متحدثا من الخبراء الدوليين في مجال إصابات وامراض وجراحات العظام من السلطنة ودول مجلس التعاون والدول العربية ومختلف دول العالم كل في تخصصه.

هذا ويشتمل برنامج المؤتمر الذي يستمر لثلاثة أيام على جلسات العمل عدة تحفل بالكثير من أوراق العمل العلمية التي تناقش في مجملها طب العظام بتخصصاته المختلفة كإصابات وجراحات العمود الفقري والاقدام والكاحل والاطفال والطب الرياضي (تجنب الاصابات في الملاعب الرياضية وكيفية علاجها) وهشاشة العظام وسلامة المرور.

علاوة الى ذلك يشتمل المؤتمر على معرض للمنتجات الطبية والتقنيات الحديثة المستخدمة في علاج أمراض العظام وجراحاتها المختلفة تشارك فيه أكثر من (30) شركة من كبريات الشركات الدولية المتخصصة في انتاج المعدات والاجهزة والتقنيات الطبية العلاجية.

يذكر بأن السلطنة قد استطاعت الفوز باستضافة هذا المؤتمر العالمي الذي تشارك فيه (130) دولة من مختلف دول العالم خلاله بعد منافسة قوية بين عدة دول. وقد بدأ التحضير باكرا لاستضافة هذا المؤتمر الهام ووضعت من اجل تحقيق هذا الهدف لجنة رئسية ولجان فرعية تقوم بمهام التحضير والاعداد للمؤتمر كل في مجاله، وضمن إطار التحضير والاستعداد لهذا المؤتمر الدولي تم إنشاء صفحة خاصة خاص للمؤتمر على موقع الرابطة العالمية لجراحة العظام في الشبكة المعلوماتية (الإنترنت) www. sicot.org تحفل بالمعلومات التفصيلية عن المؤتمر ويتيح الفرصة للراغبين بالتسجيل فيه.