النعمــاني يفــتتح مجـلس أهــالي حــي العـزيزي فــي ضـــنك

بلادنا الأحد ٠٣/أبريل/٢٠١٦ ٠١:٢٤ ص
النعمــاني يفــتتح مجـلس أهــالي حــي العـزيزي فــي ضـــنك

ضنك – سيف العزيزي

رعى وزير المكتب السلطاني معالي الفريق أول سلطان بن محمد النعماني أمس الحفل الذي أقامه أهالي منقطة حي العزيزي في ولاية ضنك بمناسبة افتتاح المجلس العام بحضور محافظ الظاهرة سعادة الشيخ سيف بن حمير آل مالك الشحي وشيوخ وأعيان الولاية وجمع غفير من المواطنين.

في بداية الحفل ألقى الشيخ سعود بن عبد العزيز بن مطر العزيزي كلمة بالنيابة عن الأهالي، قال فيها: لقد كان للمجالس ولا يزال دور في تعليم الدين والعادات والتقاليد العريقة ونقل الموروث الذي يحمله الآباء والأجداد، لصنع رجال يحتذى بهم وتقوم على سواعدهم الأوطان، فمن خلال الجلسات التي تعقد بها تتجلى القيم العمانية متفاعلة مع الأحداث التي يمر بها المجتمع في ظل المتغيرات الثقافية والاجتماعية المتسارعة.
وقدمت خلال الحفل قصائد شعرية احتفالا بهذه المناسبة وقام معالي الفريق بالتجول في مرافق المجلس العام، كما قدم الأهالي فن العيالة الذي تشتهر به ولاية ضنك.
تم إنشاء المجلس على مساحة (4981) مترا مربعا، حيث يحتوي المبنى على مجلس رئيسي وقاعة استقبال وقاعة طعام ومرافق عامة للخدمات ومواقف عامة داخلية وخارجية للسيارات.
وأكد الشيخ مكتوم بن مطر بن سالم العزيزي أهمية دور المجالس في تربية النشء على الصفات الحميدة والأخلاق الفاضلة وخدمة الضيوف وإكرامهم حيث قال: لقد أولى مولانا صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد -حفظه الله ورعاه- وحكومته الرشيدة هذا الموروث رعاية واهتماما كبيرين تجسدا من خلال جولاته السامية بلقائه في مجلس مفتوح بأبناء شعبة الأبي. وحفاظا على هذا الموروث وتجسيدا لرؤية جلالته درج أصحاب السعادة الولاة وبمعية أصحاب الفضيلة القضاة على عقد جلسة شهرية في مجلس عام يتم خلالها تسوية الدعاوى بين المتخاصمين وفقاً لما تعارف عليه الشعب العماني.
وأضاف العزيزي: إن احتفالنا اليوم بافتتاح هذا المجلس هو تجسيد لتلك المعاني السامية لدور المجلس في حياة المجتمع وللأهداف الإنسانية التي من أجلها تم إنشاء المجالس في استقبال الضيوف والقيام بواجب إكرامهم وتدارس الأمور والقضايا التي تهم المجتمع وإقامة مظاهر الأفراح ومجالس العزاء، وتعميق أواصر الجيرة والمحبة بين الناس وإقامة الأنشطة الثقافية والفكرية.