"المرضوف" يحضر إفتتاح خليجي 24

الجماهير الثلاثاء ٢٦/نوفمبر/٢٠١٩ ٠١:٣٥ ص
"المرضوف" يحضر إفتتاح خليجي 24

مسقط - الشبيبة

يتوجه معالي الشيخ سعد بن محمد بن سعيد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية صباح غد الثلاثاء إلى الدوحة عاصمة دولة قطر الشقيقة لحضور حفل افتتاح دورة كأس الخليج العربي 24 التي تقام خلال الفترة من 26 نوفمبر إلى 8 ديسمبر 2019م .

وبهذه المناسبة صرح معالي الشيخ بداية مهنئا الجميع بانطلاق الدورة والتي تستضيفها دولة قطر الشقيقة والتي تجمع الأشقاء في هذا المحفل الرياضي .

وقال معالي الشيخ بأن دورة كأس الخليج العربي تعتبر حدثا رياضيا هاما تنتظره الجماهير، ومنذ إنطلاقتها ساهمت بشكل كبير في تعزيز أواصر التواصل بين أبناء دول الخليج وكذلك في تطور كرة القدم في دول الخليج واليمن والعراق وتبادل الخبرات وتنمية القدرات، وكما تعد دورات كأس الخليج مجالا رحبا للمنافسة بين المنتخبات الرياضية .

وأضاف معاليه قائلا، بأن المتتبع لدورات كأس الخليج يلاحظ التطور الملموس للمنتخبات الخليجية . وبحمد الله. أصبحت لهذه المنتخبات مكانتها القارية والعالمية ، وهي بلا شك نتاج للدعم الحكومي المتواصل والجهود الدؤوبة التي تقف خلفها الأجهزة الإدارية والفنية والإعلامية للإتحادات الخليجية لكرة القدم .

وأشار معاليه، بأن السلطنة تحرص على المشاركة في هذا الحدث الخليجي الهام والذي يعتبر أهم المسابقات الكروية في المنطقة بمفهومه الرياضي والتنافسي – والجماهيري فهي مناسبة تتنافس فيها جميع المنتخبات لإبراز قدراتهم ومهاراتهم وتحظى بزخم جماهيري وإعلامي وذلك لما لكرة القدم من شعبية واسعة وخاصة هنا في السلطنة.

وقال معالي الشيخ .. بأن دورة كأس الخليج العربي ساهمت في بروز نجوم من اللاعبين العمانيين المحترفين ..وهذا بكل فخر يعد إنجاز كبيرا للرياضة العمانية التي تلقى الرعاية السامية والاهتمام المتواصل والكريم من لدن مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم _ حفظه الله ورعاه _ وحكومته الرشيدة .

وحول مشاركة المنتخب، أشار معاليه بأن المنتخب الوطني لكرة القدم جاهز للمنافسة في هذه البطولة مع بقية المنتخبات ، ومن المتوقع أن تكون المباريات التي سوف يخوضها المنتخب من المباريات ذات المستوى العالي، ونأمل أن يحقق المنتخب الوطني نتائج مشرفة تليق بالمستوى الذي وصل إليه.

وأضاف معاليه قائلا: بأن المنتخب الوطني يملك الكثير من الإمكانيات التي تمكنه من المنافسة على مراكز الصدارة وأنني على ثقة بعزم لاعبي المنتخب على تحقيق نتائج مشرفة تليق بالمستوى الذي وصلوا إليه ولكن تبقى لدورة كأس الخليج . كما هو معروف . حساباتها الخاصة. وفي رأيي أن حظوظ المنتخب للمنافسة على اللقب تتساوى مع حظوظ الأشقاء في المنتخبات الأخرى، ونحن نناشد كافة لاعبي المنتخب ونحث على عزمهم لبذل أقصى- درجات العطاء وتحقيق نتائج متقدمة ، داعيا كافة وسائل الإعلام والجماهير للوقوف المنتخب في هذه المشاركة الهامة .

وفي الختام تمنى معالي الشيخ .. أن تقدم جميع المنتخبات المشاركة مستوى فني راقي تستمع به جميع الجماهير ويعبر لما وصلت إليه كرة القدم في هذه الدول الشقيقة من تطور وتقدم في ظل منافسة رياضية شريفة ، وفي ظل مساحة كبرى تجمع الأحبة من جميع الدول المشاركة وتؤصر روابط الأسرة الواحدة .ونسأل الله أن تظل دورة كأس الخليج كما أراد لها قادتها دورة محبة ومنافسة شريفة تعزز من روابط المحبة بين الأشقاء ، متمنيا لدولة قطر الشقيقة كل التوفيق والنجاح في إستضافة هذه البطولة .