كتاب «عمان قابوس» مشـروع جـديد بـ30 لغة

بلادنا الأحد ٠٣/أبريل/٢٠١٦ ٠١:٢٣ ص
كتاب «عمان قابوس» مشـروع جـديد بـ30 لغة

مسقط -
يعد كتاب «عُمان قابوس» الذي أعلنت عنه إدارة موقع عمان قابوس الإلكتروني مشروعاً جديداً تشترك به كافة السفارات المعتمدة لدى السلطنة التي تشرف على ترجمة لغات الموقع كل بلغة بلده.

ويحتوي الكتاب الأول من نوعه على أكثر ثلاثين لغة عالمية بعد إضافة اللغة الإستونية المتوقع تدشينها قريبا وباقي اللغات على مدار العام.
أعلن ذلك المشرف العام لموقع عمان قابوس حمود بن محمد العزري الذي بين أن الفكرة جاءت مبادرة تترجم العمل المشترك بين إدارة الموقع وعدد من السفارات المعتمدة لدى السلطنة والتي تشارك في ترجمة سيرة المقام السامي خلال سنوات تطور هذا المشروع. ويحتوي المشروع على افتتاحية كلمات رؤساء دول العالم كل بلغته، والتي ترجم إليها موقع عمان قابوس الإلكتروني.
وقال: تسلمت رسائل إشادة بمناسبة بدء العمل بالكتاب من مكاتب أصحاب السعادة السفراء كل من فخامة الرئيس برناب موخارجي رئيس جمهورية الهند وفخامة رئيس جمهورية الفلبين بينيغنو سيميون أكينو الثالث عبروا فيها عن صادق مشاعرهم لجلالة السلطان المعظم حفظه الله ورعاه، وإعجابهم بمبادرة الكتاب الذي سيحتضن كلماتهم.
وأضاف العزري: تضاف هذه الرسائل الى الإشادات السابقة من فخامة بارك هيون رئيسة كوريا الجنوبية، وجلالة الملكة بياتركس ملكة هولندا، ودولة رئيس وزراء كوريا الجنوبية، وصاحب السمو ولي عهد بروناي دار السلام.
وأكد العزري أن السفارات المعتمدة لدى السلطنة وعلى رأسها أصحاب السعادة السفراء تتابع باهتمام كبير الحصول على رسائل من رؤساء دولهم ليشاركوا بهذا العمل الوطني المهم.
يذكر أن موقع عُمان قابوس الإلكتروني يُعنى بشخصية حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- وهو يشهد تطوراً باهراً منذ تدشينه، ويستمر عطاء هذا المشروع بإنجازاته التي يشهد لها الجميع على المستويين المحلي والخارجي كونه الأول على مستوى مواقع ملوك ورؤساء دول العالم ويخاطب مرتاديه بست وعشرين لغة عالمية.