تكريم أعضاء إدارة الادعاء العام في بركاء وموظفيها

بلادنا الأحد ٠٣/أبريل/٢٠١٦ ٠١:٢٣ ص
تكريم أعضاء إدارة الادعاء العام في بركاء وموظفيها

بركاء - حمود العامري

كرمت إدارة الادعاء العام بولاية بركاء أعضاء الإدارة وموظفيها، وذلك في حفل رعاه المدعي العام سعادة حسين بن علي بن زاهر الهلالي، بحضور والي بركاء سعادة الشيخ ماجد بن خليفة الحارثي وعدد من المشايخ وموظفي الدائرة.

بدأ حفل التكريم الذي أقيم بمنتجع النهضة بولاية بركــــــاء بتلاوة آيات من كتاب الله العزيز ثم ألقى مدير إدارة الادعاء العام بولاية بركاء حسين بن علي السناني كلمة رحب في مطلعها براعي الحفل والحضور ثم قدم نبذة عن الإدارة مبيناً أن اختصاصها يشمل جغرافياً كلا من: ولاية بركاء وولاية نخل وادي المعاول، وترد إلى هذه الإدارة قضايا من كل من: مركــــز شرطة بركاء ومركز شرطة المصنعة وإدارة التحريات والتحقيقات الجنائية بمحافظة جنوب الباطنة وإدارة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية بمحــــــافظة جنوب الباطنة والقسم الخاص والإدارة العامة للجمارك، علاوة على إدارة حماية المستهلك بولاية بركاء وبلدية بركاء، والبيئة.
وبين أن مجموع القضايا في الإدارة للعام القضائي الفائت بلغ (1540) قضية تمت إحالة (707) قضايا منها إلى المحاكم المختصة، كما تم حفظ (810) قضايا لأسباب الحفظ القانونية، وقد صدرت (707) أحكام نفذت جميعها عدا (9).
كما تناول في كلمته الجهد المبذول من قبل الدائرة والتي أثمرت بعدم وجود سوى 54 ملفا قيد التحقيق و17 جنحة مستأنفة و12 جناية قيد المحاكمة و44 جنحة منظورة، في محاكم الدائرة حالياً.
وفي ختام كلمته وجه شكره لسعادة المدعي العام على ما يوليه من اهتمام كبير ومتابعة مستمرة، وقال «ما كان هذا النجاح لولا توجيهاته السديدة ومتابعته المستمرة، وإن تكريم اليوم ما هو إلا دليلا على اجتهادكم وتفانيكم في العمل، وهو ثمرة ونتيجة لإخلاصكم في أداء الأعمال الموكلة إليكم، وعليه فإنني أتقدم لكم بخالص الشكر وعظيم الامتنان على المستوى المشرف في الأداء، وعلى الجهود المخلصة والدؤوبة التي بذلتموها طيلة الفترة الماضية».
وألقى محمد بن أيوب الصبحي وسامي بن سيف الصبحي قصيدة وطنية بعنوان يا وطن كلنا نحبك، بعدها قدم عرض مرئي عن إحصائيات إدارة الادعاء العام بولاية بركاء لعام 2015م اشتمل على عدد القضايا بتصنيفاتها وعدد الملفات المحالة المحاكم والقضايا المحفوظة وفق الأشهر الميلادية وأعداد المتهمين والإحصائية السنوية للأوامر القضائية وإحصائيات متعلقة بالقضايا المستأنفة وإحصائيات بالأحكام المنفذة والغرامات المحصلة وأعداد المراجعين ومبالغ الضمانات التي وصلت إلى نصف مليون ريال عماني، كما استعرض العرض المحاضرات القانونية التي نفذتها الإدارة خلال العام الفائت بالمدارس والجهات الأخرى.
وألقت الطالبة آمنة بنت مبارك قصيدة شعرية، ثم كرم المدعي العام أعضاء وموظفي الإدارة كما قدم مدير إدارة الادعاء العام بولاية بركاء حسين بن علي السناني هدية تذكارية لراعي المناسبة.