مؤتمر اقتصادي يبحث مساهمة رواد الأعمال في المجتمع

بلادنا الأحد ٠٣/أبريل/٢٠١٦ ٠١:١٩ ص
مؤتمر اقتصادي يبحث مساهمة رواد الأعمال في المجتمع

مسقط -
أقامت شبكة خريجي المملكة المتحدة في السلطنة الأربعاء الفائت بفندق انتركونتيننتال مسقط، مؤتمراً اقتصاديا بعنوان «ريادة الأعـــمال لمجتمع أفضل»، نظم برعاية المجلـــس الثقافي البريطاني في مسقط.

وقال بيان صحفي للمجلس البريطاني في مسقط إن لقطاع الأعمال دوراً حيوياً في التغيرات التي تطرأ على المجتمعات المحلية، إلى جانب مساهمته الفعالة في إحداث نقلة نوعية في مستوى تنظيم الفعاليات الاجتماعية.
وشارك كل من: صفية ميناي، من مؤسسة People Tree، وزين مياه، متحدث لدى UnLtd، وجونثان ماي، مؤسس Hubbub كمتحدثين رسميين في المؤتمر. كما ألقى عدد من المشاركين العمانيين كلماتهم الخاصة بمناسبة عقد المؤتمر.
وتعد (www.peopletree.co.uk) مؤسسة رائدة في التجارة العادلة -العلامة التجارية الأبرز المتخصصة في الأزياء وأساليب الحياة العصرية المستدامة. واستطاعت صفية ميناني أن تؤسس أول سلسلة تجارة عادلة لتوريد الأزياء، وتم الاعتراف بها في منتدى الاقتصاد العالمي كرائدة أعمال متميزة. أما زين مياه فقد بدأ مشواره في ريادة الأعمال عندما أسس نادي Brawlers Boxing في لندن (www.brawlersboxing.co.uk)، ومنذ ذلك الوقت بدأ زين مياه بتقديم الدعم لرواد الأعمال بهدف مساعدتهم على تأسيس مشاريعهم الخاصة في القطاعات المختلفة في المملكة المتحدة، ومن خلال UnLtd ساهم في تقديم الحلول المبتكرة للجامعات وخاصة جامعة أكسفورد لإيجاد حلول غير تقليدية تساهم في دعم رواد الأعمال الاجتماعيين وتساعدهم بشكل كبير على تقديم أفضل ما يملكون، إلى جانب تشجيعهم على إبراز مواهبهم القيادية والاستفادة منها في مساندة ودعم المجتمع ككل. كما عمل زين مؤخراً في برامج مختلفة تهدف إلى دعم رواد الأعمال للانطلاق في مشاريعهم ونموها في لندن. ويعد جونثان ماي هو مؤسس Hubbub (www.hubbub.net) ومدير جمعية التمويل الجماعي في المملكة المتحدة، ويعمل جونثان مع الجامعات والمؤسسات غير الربحية بهدف تعزيز حركة التبرع، كما طور عددا من الأدوات الاجتماعية والتقنية فضلاً عن قيامه بعدة حملات هدفت إلى الحث على المشاركة في تمويل المشاريع، كما عمل خلال السنوات الفائتة في البرامج الخاصة بإقامة الحملات والبرامج ذات الصلة بالخريجين.
ناقش المؤتمر مجموعة من المحاور المهمة مثل: استفادة الأشخاص البارزين في المؤسسات الاجتماعية من ريادة الأعمال في التغلب على التحديات الاجتماعية، بالإضافة إلى مناقشة المساهمة الإيجابية لرواد الأعمال في التغيرات المجتمعية، ومدى تأثيرهم في عملية صنع رواد أعمال للأجيال المقبلة.