«بلدي جنوب الباطنة» يناقش عدداً من القضايا الخدمية

بلادنا الأحد ٠٣/أبريل/٢٠١٦ ٠١:١٨ ص
«بلدي جنوب الباطنة» يناقش عدداً من القضايا الخدمية

العوابي - محمد بن هلال الخروصي

ناقش المجلس البلدي بمحافظة جنوب الباطنة خلال اجتماعه مؤخرا بمكتب محافظ جنوب الباطنة عددا من المواضيع الخدمية في الاجتماع الذي ترأسه رئيس المجلس البلدي محافظ جنوب الباطنة سعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري بحضور أعضاء المجلس البلدي.

كما تم خلال الاجتماع استضافة عدد من المعنيين بوزارة الزراعة والثروة السمكية للحديث عن أوضاع الأسواق بالمحافظة وعملية التسويق وخطط الوزارة خلال المرحلة المقبلة، حيث تحدث مدير عام التسويق السمكي بوزارة الزراعة والثروة السمكية سالم بن عبدالله الراسبي عن الصعوبات التي تواجهها الوزارة في عملية توزيع الأسماك وكذلك الإشكالية الرئيسية في منظومة التسويق وعن تصدير الأسماك للخارج وعن احتكار الشركات والموزعين وكذلك عدم توفر أطباء مختصين في الأسواق. وتطرق إلى خطط الوزارة لتطوير الأسواق وفتح منافذ البيع وتطرق كذلك إلى عملية تطوير البنى الأساسية للأسواق.
واستعرض المجتمعون المحضر الفائت وتم إقراره، كما تم خلال الاجتماع استعراض الردود الواردة لأمانة سر المجلس ومنها المطالبة بعمل أكتاف للطريق من مستشفى وادي الحيملي إلى منطقة القرية بولاية الرستاق وكذلك خطاب وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه المتعلق بإعادة أعمدة الإنارة التي يتم استرجاعها أو تحصيلها من بعض الطرق ويعاد توزيعها.
كما تمت مناقشة الرد المتعلق بإنارة طريق وادي بني خروص بولاية العوابي وكان رد البلديات بأن الطريق ذات طبيعة جبلية وصخرية وأن الأعمال في تلك الأماكن الجبلية تحتاج إلى كاسرة الصخور والطريق يقع في مجرى واد، ما يتطلب أن تكون الإنارة من النوع الخاص لوجود حمايات على جانبي الطريق بالإضافة إلى مرور (كيبل) للكهرباء ويحتاج إلى تكلفة باهظة ولا توجد اعتمادات مالية. كما تمت مناقشة الرد المتعلق باستحداث موقع سكني ببلدة الزامة في وادي بني عوف بولاية الرستاق والوارد من قبل لجنة الشؤون البلدية بولاية الرستاق بعدم الموافقة على توزيع تلك المساحة لوجود مقبرة. وكذلك مناقشة الرد الوارد بشأن إنشاء مركز ثقافي بالمحافظة ومفاده بأن وزارة التراث والثقافة لا يوجد في خطتها الخمسية التاسعة مشروع لإقامة مراكز ثقافية إضافية للظروف المالية، ومناقشة الرد المتعلق بتغيير مسمى مخططات الحيملي بولاية الرستاق. وكذلك مناقشة احتياجات مدارس المحافظة لخدمات الطرق وكاسرات السرعة وعمل مواقف. وكذلك تمت مناقشة الرد المتعلق باستحداث جيب مخطط وبل بولاية الرستاق وتوزيعه على أهالي البلدة ممن لهم طلبات قديمة.