حملة للتوعية بخطر المخدرات في الداخلية

بلادنا الأحد ٠٣/أبريل/٢٠١٦ ٠١:٠٧ ص

نزوى -
نظّمت إدارة المخدرات والمؤثرات العقلية بقيادة شرطة محافظة الداخلية حملة توعوية عن المخدرات وأضرارها الصحية والاجتماعية والأمنية والاقتصادية وأثرها على الفرد والمجتمع.

وتشمل هذه الحملة مدارس محافظة الداخلية والكليات والجامعات وجمعيات المرأة العمانية وأولياء الأمور والهيئة التدريسية والطلبة بالمدارس.

تهدف الحملة إلى عرض حقيقة المخدرات والمضار المترتبة عليها من أمراض متعددة تصيب المدمن عليها والتحذير من أنها تصل بمتعاطيها إلى الوفاة المبكرة، إضافة إلى التأكيد على المضار المادية المستهلكة للمخدرات وكم من مبالغ طائلة قد يدفعها المتعاطي من أجل الحصول على هذه الآفة، وإيضاح الجانب الآخر الجيد الذي بإمكانه أن يصرف ماله عليه بدلاً من تحويل ماله إلى سلعة قد تودي بحياته.
وقد نظّمت أمس محاضرة بمدرسة أبي عبيدة الثانوية بولاية نزوى تضمّنت تعريف المخدرات وأنواعها، والآثار الصحية والاجتماعية والاقتصادية ومدى تأثيرها على القيم، والعوامل التي تؤدي إلى تعاطيها وكيفية الوقاية منها، ودور رجال الشرطة في مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية للتصدي لهذه الظاهرة. كما تم حث الحضور على ضرورة التقيد بالمبادئ والقيم والدين الإسلامي الحنيف.