دورة تدريبية بجمعية المرأة العمانية في ســـمائل

بلادنا الاثنين ١١/يناير/٢٠١٦ ٠٦:٠٠ ص

سمائل - صالح فايز الرواحي

نظمت جمعية المرأة العمانية بسمائل دورة تدريبية في مركز التدريب التربوي بسمائل بالتعاون مع مركز أجنحة النجاح لخدمات التدريب بعنوان «ليكن تفكيري إبداعياً» قدمتها نائبة مدير مركز أجنحة النجاح لخدمات التدريب نزهة بنت عبدالله بن محمد الرواحية. استمرت الدورة التدريبية يومين وتناولت محاور التميز والتكريم وثمرات التفكير ومفهوم التفكير الإبداعي ومهاراته ومراحل العملية الإبداعية وطرق توليد الأفكار الإبداعية ومتطلبات الإبداع وما قد يعرقل المسيرة الابداعية في حياة المجتمع.

وتهــــــدف الدورة إلى التعرف على نعمة التفكير وأهميتها وإدراك مفهوم التفكير الإبداعي والتطبيق العملي لمهارات التفكير الإبداعي والممارسة العملية لأساليب توليد الأفكار الإبداعية والتعرف على عقبات التفكير الإبداعي وكيفية التغلب عليها وتنمية فكر المشاركين وطريقة تفكيرهم بإيجابية وإبداعية لتغرس في فكر الشاب العماني مهــــارات جديدة.

وأعرب المشاركون في الدورة التدريبية عن استفادتهم من الدورة واستمتاعهم بطريقة التقديم. الجدير بالذكر أن جمعية المرأة العمانية تقيم مثل هذه الدورات التدريبية والحلقات في الولاية بشكل متواصل لتستهدف جميع شرائح المجتمع. ويأتي ذلك ضمن دور جمعيات المرأة العمانية في تطوير فكر الشباب والرقي بالمجتمع بالتثقيف ونشر الوعي.