مسقط - الشبيبة
نظمت إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة شمال الشرقية مهرجان ميلاد أمة الرابع للعام الهجري 1440، والذي جاء تزامنا مع الاحتفال بمناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم بهدف الدعوة إلى اتباع سنن النبي صلى الله عليه وسلم واخلاقه وتعزيز المواطنة والحفاظ على الهوية العمانية وإعطاء مساحة لإيصال الرسائل النبوية إلى فئات المجتمع المحلي وإيجاد كوادر مجيدة مبدعة من المشاركات يكتسبن الثقة للإبداع في المستقبل.
وقالت زينب بنت سعيد المصلحية مرشدة دينية بإدارة الأوقاف والشؤون الدينية بشمال الشرقية وصاحبة فكرة المهرجان: يأتي تنظم هذا المهرجان نسخته الرابعة بعد أن حقق في نسخته الثالثة للعام الهجري 1439 ثمارا طيبة وحصل على المركز الأول في أنشطة وزارة الأوقاف والشؤون الدينية على مستوى السلطنة وذلك بعد أن حقق نتائج مشرفة أبرزها إخراج طالبات مجيدات في القرآن الكريم والشعر والإلقاء، واحتواء المهرجان على مجموعة من الأعمال الإبداعية بتنظيم اكتسبن المعرفة والتميز.