عائشة الريامية: أواجه صعوبة في عرض أعمالي

مزاج الأحد ٠٣/أبريل/٢٠١٦ ٠٠:٤٤ ص
عائشة الريامية: أواجه صعوبة في عرض أعمالي

بهلاء – خالد بن ثابت المحروقي

عائشة بنت طالب بن مسلم الريامي طالبة في الكلية العلمية للتصميم تخصص الفنون الجميلة، اختارت عائشة الدخول إلى هذه الكلية لشغفها للفن حيث كانت تعشق الرسم منذ طفولتها وقد نمت هذه الموهبة في مرحلة الدراسية وجاء التحاقها لهذه الكلية لكي تمني مواهبها وأن تكون فنانة محترفة متسلحة بالعلم والموهبة.
تمتلك عائشة العديد من المواهب من أهمها: التصوير والنحت، الخزف، الرسم، التصميم كما لديها الخبره في تلوين الفخاريات والطلاء والتزجيج وصنع قوالب الجبس.
حول مسيرتها الدراسية تقول عائشة: لقد تميزت دراستي بالكلية بالتحدي والمثابرة حيث كانت السنة الأولى سنة إثبات الذات لما فيها من اختلاف في منهجية وطبيعة التدريس بين نظام المدرسي ونظام التعليم العالي وهذا ما يحدث لجميع طلاب الجامعات والكليات تقريبا.
اما بعد السنة الأولى شقيت مسيرتي للإبداع والتفوق وذلك بمساندة اهلي ومعلمي وبحمد لله قدمت الكثير من الأعمال الفنية التي نالت استحسان الجميع من داخل الكلية وخارجها وأسعى للمزيد وعن التحديات والصعوبات التي واجهتها.
تقول: كأي عمل يقوم به الإنسان لابد أن يواجه الصعوبات والعراقيل والتي بطبيعتها تعمل على صقل وتنميت المهارات ولله الحمد عملت بعض الصعوبات على بث فيي روح التحدي والمثابرة وصقل مهاراتي، في البداية واجهت صعوبة في التعامل مع الطين وطريقة حرق الفخاريات وتلوينها مما زادني ذلك قوة العزيمة والتحدي للبحث عن مراكز متخصصه في ذلك لحل هذي الصعوبات والحمدلله وجدت المطلب الذي أتمناه اما الآن أواجه صعوبة عرض أعمالي في المعارض التخصصية لندرة اقامتها، حيث اتواصل حاليا مع جمعية الفنون التشكيلية لتنمية مهاراتي والمشاركة في المعارض التي يقيمونها.
وحول مشاركاتها تقول: شاركت في العديد من المسابقات والمعارض، وأيضا قدمت العديد من الورشات التدريبية مثل كيفية صناعة الصحون بإستخدام قالب الجبس.
وعن طموحها تتحدث: أطمح بإذن الله أن أحصل على الماجستير والدكتوراه في الخزف وأن أقيم معارض خاصة بي في السلطنة وخارجها وأن تكون لي مشاركات خارجية على مستوى عالي، وأن انال مراتب عليا في الفن وأيضا أتمنى أن يكون لي مصنع خاص للخزف فيه أفران حرق وألوان.