اللجنة الوطنية للشباب تحتفي بالشباب في نسختها الـ6 ضمن مشروع "شكرا شبابنا"

بلادنا الأربعاء ٢٠/نوفمبر/٢٠١٩ ١٧:٤٥ م
اللجنة الوطنية للشباب تحتفي بالشباب في نسختها الـ6 ضمن مشروع "شكرا شبابنا"

مسقط – الشبيبة

تحتفي اللجنة الوطنية للشباب في 25 نوفمبر الجاري بالشباب العماني المنجز وذلك ضمن احتفالية "شكرا شبابنا" في نسختها السادسة والتي تقام هذا العام بصندوق تقاعد وزارة الدفاع تزامنًا مع احتفالات السلطنة بالعيد الوطني ٤٩ المجيد.

وبلغ عدد الشباب المنجز الذي سيكرم خلال الاحتفال ٨٧ شابًا، حصدوا جوائز على المستويين الإقليمي والدولي في مختلف المجالات الفنية والاجتماعية والثقافية و العلمية والرياضية. تأتي هذه الفعالية لإبراز مهارات الشباب أصحاب الإنجازات الدولية والإقليمية المتميزين في المجالات المختلفة تقديرًا لجهودهم و أدائهم الإبداعي و دفعًا بهم نحو التميز الدائم كنماذج عمانية شابة يحتذى بها وإذكاءً لروح التنافس الشريف بين الشباب لتقديم أفضل ما لديهم من أعمال.

وأعلنت اللجنة في وقت سابق عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي عن تخصيص استمارة الترشح للتكريم في احتفالية "شكرًا شبابنا" في نسختها السادسة، حيث اشترطت على أن يكون عمر المترشح بين ١٥- ٣٩ سنة عند تاريخ تعبئة الاستمارة، وأن تقتصر الإنجازات على المستويين الإقليمي والدولي، بالإضافة أن تقتصر المشاركة على الإنجازات التي تحققت خلال العام ٢٠١٨م فقط.

حيث أفرزت النتائج عن ترشح ١٤٣ مترشحًا، تم اختيار ٨٧ منهم استوفوا كافة الشروط الموضحة في موقع اللجنة، رفعوا بإنجازاتهم علم السلطنة في ٢٠ دولة في العالم خلال العام 2018.

واحتفلت اللجنة العام الفائت بتكريم ١٠٨ شابًا منجزًا وذلك في قاعة بتوينا بولاية شنأن بحافظة شمال الباطنة، حيث انحصرت أعداد المكرمين في الفئة من (١٥-٣٩) عامًا، توزعت مشاركة الشباب المنجز على المستويين الإقليمي والدولي الذين أستثمروا أوقاتهم بشكل إيجابي احداث تغيير تجاه المجتمع بضرورة مساهمتهم في تطوير مجتمعهم.

تجدر الإشارة أن عدد المكرمين في نسخ "شكرًا شبابنا" على مدار الأعوام الخمسة الماضية بلغ 603 شابًا حازوا على مراكز متقدمة على المستويين الإقليمي والدولي.