15 موظفا يستكملون البرنامج التدريبي «قادة البنك الوطني العماني»

مؤشر الأحد ٠٣/أبريل/٢٠١٦ ٠٠:٢١ ص
15 موظفا يستكملون البرنامج التدريبي «قادة البنك الوطني العماني»

مسقط -
أعلن البنك الوطني العماني عن استكمال 15 من موظفيه مؤخراً للبرنامج التدريبي «قادة البنك الوطني العماني»، الذي تم إعداده لتمكين الموظفين في المناصب الإدارية المتوسطة بالبنك من خلال تزويدهم بالأدوات الضرورية ليصبحوا من القادة المتمرسين في مجالات عملهم.

وقد شمل البرنامج، الذي أعدّته أكاديمية التميز، ذراع التدريب والتطوير في البنك الوطني العماني، وحدتين دراسيتين أقيمتا خلال شهري فبراير ومارس من العام الحالي، وغطيتا مجموعة من المواضيع التي تدعم استراتيجية البنك الرامية لتنمية المواهب والثقافة القيادية.

وقد تضمن البرنامج تمارين عملية من سيناريوهات الحياة المهنية الواقعية التي تتطلب الاستفادة من المعارف والمهارات التي تم تعلمها سابقاً خلال البرنامج، كما ركز على تبني بيئة عمل أفضل من خلال تحسين التواصل وتحفيز الموظفين ودعم روح العمل الجماعي. وفي هذا الشأن قال ناصر الهاجري، رئيس مجموعة الموارد البشرية والشؤون الإداريّة بالبنك الوطني العماني: «يتمثّل أحد الأجندة الاستراتيجية لمجموعة الموارد البشرية بالبنك الوطني العماني في بناء القدرات القيادية في البنك. ويعتبر البرنامج التدريبي ’قادة البنك الوطني العماني‘ أحد هذه المبادرات التعليمية التي ستحسِّن من هذه الأجندة. يتمتع هذا البرنامج بأهمية استراتيجية حيث أنه يعتبر لبنة أساسية للموظفين الذين يطمحون في أن يصبحوا من القياديين، ليس فقط في البنك الوطني العماني بل من خلال الإسهامات التي سيقدمونها للقطاع المالي والمصرفي في السلطنة».