مؤتمر الشرق الاوسط للمصارف الاسلامية والاستثمار

مؤشر السبت ٠٢/أبريل/٢٠١٦ ٢٣:٥١ م

سنغافورة - العمانية
ينطلق يوم الثلاثاء المقبل بفندق انتركونتيننتال في سنغافورة مؤتمر الشرق الأوسط للمصارف الإسلامية والاستثمار آسيا 2016 تحت شعار "استجابة إلى الرياح المعاكسة ومنعش الرؤية المستقبلية للتمويل الإسلامي" ويستمر يومين .
ويناقش المؤتمر اهم التحديات الرئيسية التي تواجه المصارف الاسلامية وكيفية
استجابة صناعة التمويل إلى الرياح المعاكسة محليا وإقليميا ودوليا، والتوجهات الجديدة للتمويل الإسلامي، و دور هيئات وضع المعايير الإسلامية في تنمية الدولية الناجحة في صناعة الخدمات المالية الإسلامية و تسخير محركات النمو الجديدة للتمويل الإسلامي والاستفادة من فرص البنية الاساسية .
وسوف تشارك في المؤتمر نخبة من خبراء التمويل الإسلامي الأبرز من مختلف أنحاء آسيا والشرق الأوسط.

يذكر ان هناك أكثر من 600 مؤسسة مالية إسلامية تعمل في أكثر من 75 بلدا، وتقدم مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات وتنمو إجمالي الأصول المصرفية الإسلامية العالمية بمعدل نمو سنوي مركب بلغ أكثر من 40 بالمائة على الصعيد العالمي حيث تواصل المملكة العربية السعودية السيطرة على حصة من السوق المصرفي الإسلامي العالمي في 33 بالمائة و هو أعلى مساهم في إجمالي الأصول المصرفية الإسلامية العالمية، تليها ماليزيا 15.5 بالمائة والإمارات العربية المتحدة بنسبة 15.4 بالمائة.
وقد أصدر البنك الدولي أخيرًا بيانا جاء فيه أنه في البلدان التي يكون فيها المسلمون الأغلبية، والأصول المصرفية الإسلامية تشهد نموا أسرع 50 في المائة من الأصول المصرفية التقليدية و يمثل القطاع لأكثر من 25 بالمائة من البنوك في منطقة الخليج.