17 نوفمبر..معرض" فخر الأمة "

مزاج الأربعاء ١٣/نوفمبر/٢٠١٩ ١٢:٢٢ م
17 نوفمبر..معرض" فخر الأمة "

مسقط - الشبيبة

كجزء من اللمسات الفنية التي تتسم بها الاحتفالات بالعيد الوطني في السلطنة، وفي إطار بهجتها بالعيد الوطني التاسع والأربعين المجيد للسلطنة، تعرض الفنانة الإيرانية مهنوش عباس غولي مجموعة مختارة من اللوحات المرسومة اللافتة للنظر لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- قامت الفنانة مهنوش برسمها .

سوف تعرض تلك اللوحات في الأوبرا جالاريا بدار الأوبرا السلطانية مسقط في معرض باسم «فخر الأمة» وسيقوم رئيس مجلس إدارة مجموعة البلوشي الشيخ أحمد بن سويدان البلوشي بافتتاح هذا المعرض عند الساعة 7:30 بتاريخ 17 نوفمبر الجاري ويستمر حتى 21 من الشهر نفسه .

يشتمل المعرض على عدد 20 لوحة كصور مرسومة لحضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم تميزت بأن معظمها وقعت عليه الفنانة بماء الذهب الخالص أو الفضة الخالصة، مما يضفي على عملها الفني المزيد من العمق، في حين تتناسق ألوان التوقيع مع الألوان المتوهجة المستخدمة في رسم تلك اللوحات.

وتصف الفنانة الإيرانية مهنوش عباس غولي نفسها بأنها فنانة إعلامية تمزج بين الحداثة والتجريد في أعمالها الفنية، حيث أن وسيلتها وأداتها المفضلة في الرسم هي استخدام الأكريليك على القماش.
وحول عوامل الإلهام التي قادتها للعمل على رسم لوحات عن صاحب الجلالة السلطان المعظم، قالت الفنانة مهنوش عباس غولي «من خلال وجودي في السلطنة على مدار السنوات الثلاث الفائتة، أدهشني الحب والاحترام الصادقان لشعب عمان لقائدهم، فدفعني ذلك الحب والتقدير إلى تقديم مجموعة أولية من أعمالي في العام الفائت، وكان ذلك بمناسبة العيد الوطني الثامن والأربعين. وفي هذه المرة، تتضمن لوحاتي المزيد من التفاصيل، حيث قمت بدمج اللون الأحمر والأخضر بشكل متناغم ومتناسق مع لمعان الذهب والفضة بكل إقتدار» .

وبمهارة تامة تتمتع بها هذه الفنانة وباستخدام عدد من التقنيات الفنية المتطورة، قامت مهنوش عباس غولي باختيار مجموعة مختارة من صور صاحب الجلالة المعظم ثم قامت باعادة رسم تلك الصور في لوحات إبداعية مشابهة أو مطابقة لتلك الصور، ثم حولت الخلفية بلمساتها الفنية الخاصة باستخدام ألوان ووسائط ووسائل فنية متناسقة ومنسجمة مع بعضها البعض بالقدرالذي أبرزت من خلاله مهاراتها الفنية، حيث مثلت مجموعتها تلك ذروة «شغفها بحبها لفنها «الذي انتظرت الكشف عنه طوال الشهور الستة الفائتة، حيث ستتم عرضه في جاليريا الأوبرا مركز الأوبرا جالاريا.

يشارهنا الى أن الفنانة الايرانية المولد مهنوش عباس غولي ارتبط اسمها بالعديد من المشاريع الفنية المرموقة في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، مثل مول ابن بطوطة، كما قامت بإعداد وتصميم عدد من اللوحات الفنية الخاصة لفنادق ومطاعم راقية في دبي، كما لديها مجموعة من الأعمال الأخرى الخاصة، علاوة على أنها تعمل حاليا لدى قسم الفنون في شركة البلوشي وهو قسم بالشركة انشأه الفنان الأسترالي الشهير ديفيد ويليس الذي عاش في السلطنة لأكثر من 30 عامًا.