العمانية لنقل الحاويات توقع اتفاقية تجارية مع ميناء صلالة

مؤشر السبت ٠٢/أبريل/٢٠١٦ ٢٣:٥١ م

مسقط - العمانية
وقعت الشركة العمانية لنقل الحاويات احدى الشركات التابعة للشركة العمانية للنقل البحري اتفاقية تجارية مع ميناء صلالة لبدء خط ملاحي بين ميناء صلالة و ميناء جبل علي بدولة الإمارات العربية المتحدة كجزء من الخط الملاحي الجديد الذي دشنته الشركة بداية العام الجاري و الذي سيعمل على ربط موانيء صلالة و الدقم وصحار وميناء جبل علي بدولة الإمارت العربية المتحدة .
وقع الاتفاقية طارق بن محمد الجنيدي، الرئيس التنفيذي لشركة العمانية للنقل البحري وديفيد جليدهل ، الرئيس التنفيذي لميناء صلالة.
وسوف يبدأ تشغيل الخط الذي سيربط ميناء جبل علي وصحار والدقم وصلالة منتصف شهر أبريل الحالي وستكون الخدمة مبدئيا كل أسبوعين والتي سوف تتطور لاحقا لتكون الخدمة أسبوعيا.
وقال طارق الجنيدي إن الشركة العمانية لنقل الحاويات منذ تأسيسها ساهمت في توفير خطوط ملاحية تربط موانيء السلطنة بالمواني الاقليمية و العالمية حيث سيساهم الخط الملاحي الحالي الذي تشغله الشركة بين ميناء جبل علي وصحار في خدمة العديد من شركات الشحن العاملة في المنطقة.
وأضاف في تصريح لوكالة الأنباء العمانية ان الوقت الحالي يعد مناسبا لتوسيع العمليات التجارية من خلال تعزيز الربط الملاحي بين مختلف الموانئ العمانية والتي لن توفر فقط ممرات تجارية إضافية للشركاء التجاريين وحسب وانما ستسهم بشكل ايجابي في توفير حلول اخرى لنقل البضائع المحلية عن طريق البحر بين الموانيء المحلية وبالتالي تخفيف الضغط على الطرق كما سيكون له الاثر الملحوظ في تنمية القيمة المحلية المضافة و تعزيز أواصر الشراكة التجارية بين مختلف القطاعات الاقتصادية بالسلطنة ".
من جانبه رحب ديفيد جليدهل بالخدمة الجديدة التي يعد ميناء صلالة جزءًا منها متوقعا أن يعمل هذا الخط الملاحي على توفير بوابة إضافية للصادرات والواردات العمانية من خلال ربط الموانيء الشمالية للسلطنة بشبكة من خطوط الملاحة العالمية المشغلة من ميناء صلالة متطلعا الى التعاون مع كافة الجهات المعنية لتعزيز تنافسية التجارة بالسلطنة .