طاقم «كيمزعمان» الطبي ينقذ حياة مريض

مؤشر الثلاثاء ١٢/نوفمبر/٢٠١٩ ١١:٣٦ ص

مسقط-

تمكن الطاقم الطبي التابع لمستشفى كيمز عمان في مطارمسقط الدولي، من إنقاذ حياة رجل في الــ47 من عمره من خلال التدخل السريع بعد أن أصيب بضيق وصعوبة في التنفس، حيث كان المريض قادمًا من الهند ومتجهًا إلى تنزانيا عن طريق مسقط وعلى متن الخطوط الجوية العمانية.

وأصيب المريض بحالة من ضيق وصعوبة في التنفس وذلك داخل الطائرة، وعلى الفور تم تزويده بكمامة الأوكسجين وإبقاءه جالسًا على كرسي الطائرة وتمت تشخيص حالته من قبل أحد الأشخاص الموجودين على متن الطائرة بأنه تعرض إلى نقص في الأوكسجين وتباطئ في ضربات القلب، ومن ثم تم الاتصال فورًا بعيادة المطار من أجل تقديم المساعدة الطبية الطارئة.

وأظهر السجل الطبي للمريض أنه عانى في السابق من سكتة دماغية، وأجريت له عملية جراحية في الكبد كما أنه تعرض لكسر في المعصم الأيمن.

بعد فحص المريض ومعاينته، تم نقله بشكل عاجل إلى العيادة الخاصة الموجودة في المطار لإسعافه وتقديم العلاج اللازم له. خلال هذه الأثناء، ساءت حالة المريض الصحية ودخل بحالة من عدم الاستجابة وتوقّف في ضربات قلبه، ما تطلّب التدخل العاجل من طبيب عام في العيادة، والفريق الطبي لإجراء عملية إنعاش تكللت بنجاح باهر.

بعد استقرار حالة المريض الصحية، تم نقله بصحبة أعضاء من الفريق الطبي إلى المستشفى السلطاني وذلك لاستكمال ومتابعة العلاج.

واوضّح الدكتور الفتاح بأن المريض وصل العيادة بحالة صحية حرجة، فقام فريقنا الطبي بتقديم الإسعاف الأولي اللازم على الفور وذلك على الرغم من سوء التشخيص الأولي للحالة والذي تم على متن الطائرة . ومن جانبه أضاف الفريق المعني بالصحة والسلامة في مطارات عمان ، «إن الظروف الصحية الطارئة تحتاج إلى استجابة سريعة وعلاج دقيق من قبل طاقم طبي محترف، وهذا ما تم وأكثر في حالة هذا المريض حيث أثبت الفريق الطبي لمستشفى كيمز في مطار مسقط الدولي استعداده التام ومهاراته العالية في تقديم علاج سريع وفعّال على مدارالساعة.