مؤتمر دولي لجراحة المخ والأعصاب بمستشفى خولة

بلادنا الأربعاء ٠٦/نوفمبر/٢٠١٩ ١١:٥٦ ص
مؤتمر دولي لجراحة المخ والأعصاب بمستشفى خولة

مسقط - الشبيبة

تنظم وزارة الصحة ممثلة في دائرة المخ والاعصاب بمستشفى خولة بالتعاون مع الرابطة العمانية للجراحة العصبية اليوم الأربعاء بفندق كراون بلازا المؤتمر السنوي الدولي لجراحة المخ والأعصاب .

يرعى افتتاح المؤتمر الذي يستمر لثلاثة ايام ؛ سعادة الدكتور محمد بن سيف الحوسني– وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية – وهو يسعى إلى تحقيق العديد من الأهداف من بينها الوقوف على احدث المستجدات وما توصلت له الخبرات الدولية المختلفة في مجال طب المخ والأعصاب والادوية والتقنيات المستخدمة في هذا المجال ، تبادل الخبرات بين جراحي السلطنة والجراحين الدوليين .

هذا ويسلط المؤتمر الضوء على التحفيز العميق للدماغ لعلاج اضطرابات الحركة، جراحات الصرع ، عمليات التعديل العصبية لعلاج آلام التشنجات المزمنة ، اصابات المخ والاعصاب لدى الكبار والاطفال .

ومن أوراق العمل التي يناقشها المؤتمر : كيفية التعامل مع اضطرابات الحركة في السلطنة ، الوضع الراهن للجراحة الوظيفية للأعصاب ، التحديات المتعلقة بنظام التحفيز العميق للدماغ لدى المرضى الذين يعانون من إصابات الدماغ الرضية.

ومن أوراق العمل كذلك : الطرق العلاجية المستخدمة لمرض الصرع بالسلطنة - عملية التعديل العصبية للصرع- التخطيط لإجراء عملية الصرع للأطفال وكيفية اجراءها ، الصدمات المتعددة في إصابات الدماغ الرضية ، حماية الدماغ ، الأساليب العلاجية لارتفاع الضغط القحفي ، عملية قطع القحف لتخفيف ضغط الجمجمة لمرضى إصابات الدماغ ، أورام المخ وغيرها .

يشهد المؤتمر مشاركة اكثر من (100) مشارك من أطباء جراحة المخ والأعصاب وفنيي العلاج الطبيعي وممرضي أقسام الجراحة العصبية والعناية المركزة والتخدير والعمليات والطوارئ من مختلف أرجاء السلطنة ومن عدد من المؤسسات الخاصة ، ويحاضــر خلاله بالإضافة الى المحاضرين المحليين ؛ محاضرين دوليين من السعودية و الهند والولايات المتحدة الامريكية والمملكة المتحدة وكندا .