اليوم .. انطلاق المؤتمر الدولي للمستشفيات

بلادنا الأربعاء ٠٦/نوفمبر/٢٠١٩ ١١:٥٥ ص
اليوم .. انطلاق المؤتمر الدولي للمستشفيات

مسقط - الشبيبة

تنطلق اليوم الاربعاء بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض فعاليات المؤتمر ال43 للاتحاد الدولي للمستشفيات الذي تستضيفه السلطنة ممثلة في وزارة الصحة، وينظمه الاتحاد الدولي للمستشفيات IHF لعدة أيام تحت شعار « الناس في صميم الخدمات الصحية في أوقات السلم والأزمات» وذلك تحت رعاية وزير الداخلية معالي السيد حمود بن فيصل البوسعيدي.

يتضمن برنامج الافتتاح العديد من الفقرات منها كلمة الافتتاح يلقيها معالي الدكتور أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي وزير الصحة وكلمة المؤتمر سيلقيها الدكتور فرانسيسكو ر.بالسترين رئيس الاتحاد الدولي للمستشفيات، وكلمة لسعادة الدكتور أحمد بن سالم المنظري المدير الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط وتقديم عرض مرئي لكلمة الدكتور تيدروس ادهانوم مدير عام منظمة الصحة العالمية، وتقديم عروض مرئية عن السلطنة وافتتاح معرض سيصاحب فعاليات المؤتمر. المؤتمر سوف يقدم خلال أيامه الأربعة أكثر من 40 حلقة عمل وجلسة حوارية تغطي مراحل الاستعداد خلال فترات السلم واتخاذ التدابير اللازمة خلال فترات الأزمات نحو رفع سوية الخدمات الصحية لصالح كافة المجتمعات.

كما سيستعرض الدور المحوري الذي تلعبه المستشفيات في دعم برامج التغطية الصحية العالمية، والرعاية الصحية الأولية وسبل اسهامها في إعادة رسم ملامح الأنظمة الصحية والتأثير على جودة حياة السكان والازدهار في المجتمع.

كذلك سيتناول المؤتمر الدولي للمستشفيات الابتكارات في المجال الصحي من خلال استعراض عدد من تجارب التحول الرقمي في أنظمة الرعاية الصحية الناجحة مثل التجربة التايوانية وتجربة إقليم كاتالونيا علاوة على الابتكارات والإنجازات التي حققتها وزارة الصحة العمانية في مجال الصحة الإلكترونية. كما سيتم خلال المؤتمر في دورته 43 تقديم عدد من قصص التحدي التي تواجهها الأنظمة الصحية خلال فترات الأزمات.