إطلاق البرنامج الوطني لتطوير القيادات التنفيذية في القطاعين الحكومي والخاص

بلادنا الثلاثاء ٠٥/نوفمبر/٢٠١٩ ١٨:٠٤ م
إطلاق البرنامج الوطني لتطوير القيادات التنفيذية في القطاعين الحكومي والخاص

مسقط -العمانية

رعى معالي السيد خالد بن هلال بن سعود البوسعيدي وزير ديوان البلاط السلطاني اليوم إطلاق " البرنامج الوطني لتطوير القيادات التنفيذية في القطاعين الحكومي والخاص معًا " الذي يركز على بناء مجتمع متكامل من القيادات التنفيذية في القطاعين الحكومي والخاص .

يأتي ذلك في إطار المبادرات الوطنية التي يرعاها ديوان البلاط السلطاني وسيبدأ البرنامج في تلقي طلبات الترشح من القطاعين – الحكومي والخاص عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالبرنامج ويستمر استقبال الطلبات حتى تاريخ 17 من شهر نوفمبر الجاري على أن تنطلق أولى وحدات البرنامج التدريبية في شهر فبراير من العام ۲۰۲۰م.

وقال معالي السيد خالد بن هلال بن سعود البوسعيدي وزير ديوان البلاط السلطاني في تصريح له " يعكس هذا البرنامج الاهتمام السامي من لدن مولانا جلالة السلطان المعظم - حفظه الله ورعاه - بالشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص وتطوير منظومة العمل المشترك بين القطاعين في
السلطنة مستفيدة من التطورات العلمية والتقنية العالمية بما يعزز قدرة الاقتصاد العماني على الاستفادة من الفرص الاقتصادية الواعدة ويساهم في إيجاد فهم مشترك لتوجهات الاقتصاد الجديد ". من جانبه أشار سعادة الدكتور علي بن قاسم بن جواد مستشار الدراسات والبحوث بديوان البلاط السلطاني - رئيس البرنامج - إلى أن " البرنامج الوطني لتطوير القيادات التنفيذية في القطاعين الحكومي والخاص معًا " سيدفع نحو مشاركة أكثر فاعلية وعملية بين القطاعين باعتبار أن الشراكة بينهما إحدى الآليات الحديثة في بيئة الأعمال والاستثمار بحيث يكون هناك مردود ملموس وألا يكون البرنامج محدودًا بتعظيم معارف ومدارك المشاركين .

ويتكون المسار التعليمي للبرنامج من خمس وحدات تستمر لمدة 10 أشهر داخل وخارج السلطنة وهي ترتكز على مفاهيم الابتكار والاستدامة والقيادة المتجددة وقد تم تصميمه بما يضمن تحقيق الأثر المرجو على مستوى الأفراد والمؤسسات والقطاعات وعلى المستوى الوطني بشكل عامحيث أن منهجية البرنامج ستركز على تعلم المشاركين في البرنامج للخروج بصورة أولية لمشروعات استراتيجية قابلة للتنفيذ من خلال الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص مستهدفين القطاعات الواعدة ذات الأولوية الاقتصادية للسلطنة.

وسيختار " البرنامج الوطني لتطوير القيادات التنفيذية في القطاعين الحكومي والخاص معًا" مجموعة تتألف من 40 مشاركًا من القيادات التنفيذية العمانية للمشاركة في البرنامج بحيث يكون ۲۰ منهم من القطاع الحكومي ومثلهم من القطاع الخاص بعد عملية اختيار وتقييم شفافة تقوم
على معيار الجدارة وتتكون من عدة مراحل مختلفة تستمر لعدة أسابيع وتنوع بين اختبارات الكفاءة والقدرات والمقابلات ويمكن للراغبين في الترشح للبرنامج الاطلاع على شروط الانضمام من خلال الموقع الإلكتروني للبرنامج nclp.com. www .. وقد تم اختيار مجموعة من المؤسسات المتخصصة والتي تعتبر الأنسب في هذا المجال ومن أهمها جامعة كامبريدج التي تعد من أعرق الجامعات العالمية الرائدة في مجالات الابتكار والتطوير الصناعي للتكنولوجيا والتي حصلت على 89 جائزة من جوائز نوبل في مختلف العلوم . يُذكر أن البرنامج نظم فعالية " قطاعات الاقتصاد الجديد " في الفترة ما
بين 3 الى 5 نوفمبر بمشاركة أكثر من ۷۰ خريجًا من البرامج الوطنية السابقة في القطاعين الحكومي والخاص وعدد من الخبراء الدوليين والمحليين .