السلطنة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

بلادنا الثلاثاء ٠٥/نوفمبر/٢٠١٩ ١٧:٢١ م
السلطنة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

مسقط – العمانية

احتفلت السلطنة اليوم ممثلة في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها افضل الصلاة وازكى التسليم وذلك بقاعة المحاضرات بجامع السلطان قابوس الأكبر بولاية بوشر تحت رعاية سعادة علي بن خلفان الجابري وكيل وزارة الإعلام.

والقى سلطان بن سعيد الهنائي المدير العام للوعظ والإرشاد بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية كلمة قال فيها ان الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف علية افضل الصلاة وازكى التسليم يهدف الى تحقيق الذكرى التي امرنا بها الله تعالى .

وأضاف الهنائي ان محمدا صلى الله وعلية وسلم هو القوة الفاعلة في حياه المسلمين ومصدر الهداية للناس الى يوم الدين والضياء والشخصية ومصدر الرحمة وداعي للايمان والحق والعدل والعلم والأخلاق التي تستقيم بها امتنا الى يوم الدين .

تضمن الحفل مجموعة من القصائد والأناشيد الدينية وفقرات تعبر عن معنى وعظم هذه المناسبة وعرض مرئي بعنوان /مولد الختام/ يحكي سيرة الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم .

يأتي احتفال الوزارة بهذه الذكرى العطرة ضمن الفعاليات التي تشارك بها الوزارة العالم الإسلامي من أجل ترسيخ هذه المناسبات في عقول المسلمين وترك الأثر العميق فيهم من حيث استيعاب الدروس والعظات التي تستدعي الوقوف والتأمل والاعتبار بها وأخذ الزاد الروحي والمعنوي